الدعم المناسب في التوقيت المناسب

عصام سالم

* جاء لقاء سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لكرة الإمارات، بكل من محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد الكرة، والدكتور طارق الطاير رئيس رابطة كرة القدم الإماراتية في توقيته المناسب، حيث لم يعد يفصلنا عن انطلاقة الموسم الكروي سوى 17 يوماً فقط.


* * ويستمد اللقاء أهميته كونه يجمع بين سمو الشيخ هزاع بن زايد الداعم الأول للكرة الإماراتية والمسؤولين التنفيذيين اللذين يشرفان على كرة الإمارات بجناحيها اتحاد الكرة والرابطة. * * وكعادته حرص سمو الشيخ هزاع على تأكيد دعمه الكامل للكرة الإماراتية سواء على صعيد المنتخبات أو المسابقات، دون أدنى تناقض بين عمل اتحاد الكرة والدور الذي تتولاه الرابطة، مشيراً إلى أن الاتحاد والرابطة وحدة واحدة هدفها خدمة كرة الإمارات والارتقاء بها وتمكينها من تحقيق طموحاتها. * *

وأذكر أنه عندما آثر حمد بن بروك رئيس الرابطة السابق عدم ترشيح نفسه في الدورة الجديدة، فإن سمو الشيخ هزاع أثنى كثيراً على ترشيح الدكتور طارق الطاير ليخلف بن بروك في مهمته مؤكداً أن الطاير من الكفاءات الإدارية التي يمكن أن تساهم في تعزيز مسيرة الرابطة في مرحلة ما بعد التأسيس.

* * وعندما يطالب سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الأندية ووسائل الإعلام بدعم مسيرة الرابطة ، فإن سموه يدرك تماماً أن الرابطة لا يمكن أن تحقق النجاح المأمول إذا قامت بمهمتها بمعزل عن دعم وتعاون كل عناصر اللعبة. * * وفي كل لقاء كروي تتجسد حقيقة أن سمو الشيخ هزاع بن زايد يضع مصلحة كرة بلاده فوق أي اعتبار آخر، وكل ما يأمله أن تستعيد كرة الإمارات مكانتها من خلال مسابقات محلية قوية تنافس على لقب الأفضل عربياً وآسيوياً، ومنتخبات تشرّف كرة بلادها، لا أن تتحول إلى أرقام هامشية لا تترك بصمة في البطولات التي تشارك فيها.

عن الاتحاد