الرباط : انفردت فرق الوداد البيضاوي والكوكب المراكشي والدفاع الحسني الجديدي وصيف بطل الموسم الماضي بالصدارة بتحقيق كل منها لفوزه الثاني على التوالي، الاول على ضيفه شباب المسيرة 3-1، والثاني على مضيفة اولمبيك اسفي 1-صفر، والثالث على مضيفه اولمبيك خريبكة بالنتيجة ذاتها في المرحلة الثانية من الدوري المغربي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، بكر الوداد البيضاوي بالتسجيل عبر مهاجمه الكونغولي لويس مويتيس في الدقيقة 11 من تسديدة قوية من خارج المنطقة، بيد ان شباب المسيرة ادرك التعادل بواسطة عبد الرزاق سقيم المعار من الوداد البيضاوي الى شباب المسيرة اثر تلقيه كرة من شقيقه رضا اثر ركلة حرة فكسر مصيدة التسلل وتابعها داخل المرمى.

وانتفض الوداد البيضاوي في الشوط الثاني وأضاف مويتيس الهدف الثاني في الدقيقة 61 من مجهود فردي داخل المنطقة رافعا رصيده الى 3 اهداف في صدارة لائحة الهدافين، وطمأن محمد ارمومن القادم من الرجاء البيضاوي، انصار الوداد بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 86 اثر تلقيه كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى.

وكان الوداد البيضاوي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه الفتح الرباطي العائد حديثا الى دوري الاضواء 3-2 في المرحلة الاولى، فتصدر الترتيب برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام الدفاع الحسني الجديدي الفائز على مضيفه اولمبيك خريبكة بهدف وحيد سجله السنغالي باب لاطير في الدقيقة 73 اثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، والكوكب المراكشي الذي انتزع فوزا ثمينا من مضيفه اولمبيك اسفي بهدف وحيد سجله العاجي لانسين كوني في الدقيقة 42 من تسديدة قوية من 25 مترا.

وكان الدفاع الحسني الجديدي تغلب على الاتحاد الزموري للخميسات 1-صفر في المرحلة الاولى، في حين تغلب اولمبيك خريبكة على اولمبيك خريبكة بهدفين نظيفين.

وانتهت مباراة القمة بين حسنية اغادير وضيفه الرجاء البيضاوي حامل اللقب بالتعادل السلبي فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط بفارق الاهداف امام المغرب الفاسي الذي حقق فوزا بشق النفس على ضيفه جمعية سلا بهدف وحيد سجله حمزة بورزوق المنتقل الى صفوفه من شباب المسيرة (81).

وتعادل ايضا الاتحاد الزموري للخميسات مع الفتح الرباطي صفر-صفر، والجيش الملكي مع المغرب التطواني بالنتيجة ذاتها.

وصعد النادي القنيطري الى المركز السابع بفوزه على ضيفه الوداد الفاسي العائد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين ل موسى تراوري (55) ومحمد قيصر (87) مقابل هدف لعبد العالي العبوبي (88).

وهو الفوز الاول للنادي القنيطري هذا الموسم، فيما مني الوداد الفاسي بالخسارة الثانية على التوالي وبات يتقاسم المركز الاخير مع اولمبيك خريبكة الذي تعرض بدوره للخسارة الثانية على التوالي.

- الترتيب:

1- الوداد البيضاوي 6 نقاط

2- الدفاع الحسني الجديدي 6

3- الكوكب المراكشي 6

4- حسنية اغادير 4

5- المغرب الفاسي 4

6- الرجاء البيضاوي 4

7- النادي القنيطري 3

8- جمعية سلا 3

9- اولمبيك اسفي 3

10- الفتح الرباطي 1

11- الاتحاد الزموري للخميسات 1

12- الجيش الملكي 1

13- المغرب التطواني 1

14- شباب المسيرة 1

15- اولمبيك خريبكة -

16- الوداد الفاسي -