في ضوء المهلة التي اعطاها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للجنة الاولمبية العراقية من اجل مراجعة اخيرة لقرارها بحل اتحاد كرة القدم الذي اصدرته في السادس عشر من شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2009 ، اكد مصدر في الاولمبية انها بحاجة الى المزيد من الوقت لدراسة الافكار التي طرحت على بساط المناقشة بين الاطراف المختلفة ، وقال امين عام اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل ان المكتب التنفيذي للجنة عقد اجتماعا يوم الاربعاء لمناقشة قراره السابق بحل اتحاد الكرة.

واضاف : ان المكتب التنفيذي اطلع على المقترحات والافكار التي نوقشت في اجتماع السليمانية والذي عـقد في الخامس عشـر من الشهر الماضي بحضـور رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية وملا بختيار رئيس اللجنة الاولمبية الكردستانية وعدد من اعضاء اتحاد الكرة المنحل ، وكذلك اللقاء الذي عقد بين رئيس اللجنة الاولمبية وعدد من اعضاء الاتحاد المنحل في الخامس من الشهر الحالي .

واوضح : ان المكتب التنفيذي وجد انه بحاجة الى مزيد من الوقت لاستكمال دراسة هذه المقترحات والافكار من اجل الوصول الى رؤية واضحة ومحددة بشأن القرار السابق بحل اتحاد الكرة .

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قد مدد المهلة التي حددها لاستبعاد ناديي اربيل والنجف من منافسات بطولة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي انتهت مساء يوم الاحد الماضي ، وقال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي اربيل عبدالخالق مسعود: ان النادي تلقى اشعاراً من الاتحاد الآسيوي للعبة يؤكد فيها ان الفيفا مدد المهلة التي حددها للبت في قرار استبعاد ناديي اربيل والنجف من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الى يوم الاربعاء .

واعرب مسعود عن امله في ان تكون الايام الثلاثة المقبلة كفيلة بالوصول الى حل ناجع يمكن ان يسهم في تجاوز الازمة التي حصلت بعد قرار حل اتحاد الكرة اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية في