قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



أعلن مسئولو كرة القدم بالولايات المتحدة عن أسماء 18 مدينة وقع الاختيار عليها لتكون ضمن الملف الأمريكي لطلب تنظيم نهائيات كأس العالم 2018 للعبة.

وقال سونيل جولاتي ، رئيس اللجنة المعنية بإعداد الملف الأمريكي ورئيس الاتحاد الأمريكي لكرة القدم إن جميع الاستادات التي يتضمنها الملف أقيمت بالفعل وأن متوسط سعة هذه الاستادات يبلغ 78 ألف مقعد بكل منها ، ليرتفع إجمالي عدد التذاكر في البطولة لأكثر من خمسة ملايين تذكرة quot;وهو أكثر مما يتمنى أي شخصquot;.

وقال جولاتي في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك quot;لا نقيم أي استادات جديدة.. في هذه الأوقات الاقتصادية الاستثنائية ، سيكون الإعلان عن 18 استادا دون الحاجة للتمويل العام في البنية الأساسية أو الاستادات ، بداية رائعة لناquot;.

وتنتشر المدن ال18 في كل أنحاء الولايات المتحدة ، وابرزها نيويورك وواشنطن ولوس أنجليس وبوسطن.

وتقدم اللجنة الملف الامريكي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في 14 أيار/مايو ، في حين ينتظر أن يصدر قرار الفيفا بشأن الدولتين المضيفتين لبطولتي كأس العالم 2018 و2022 أوائل كانون أول/ديسمبر المقبل.

وتتنافس مع الولايات المتحدة على شرف استضافة كأس العالم 2018 كل من إنجلترا واليابان وروسيا وأستراليا ، بالإضافة لملف مشترك بين أسبانيا والبرتغال ، وآخر بين بلجيكا وهولندا.

أما شرف تنظيم النهائيات العالمية عام 2022 ، فتتنافس عليه إندونيسيا وقطر وكوريا الجنوبية.

وقال جولاتي quot;الولايات المتحدة مستعدة وجاهزة لتقدم إلى الفيفا فرصة استضافة بطولة كأس عالم مثيرة وناجحة يستطيع فيها المشجعون والفرق والمشاركون ووسائل الإعلام أن يستمتعوا باللعبة الجميلة في أعلى مستوياتها ، كما تسمح لعائلة كرة القدم بالتركيز على المهمة الأساسية للعبة والتي تفيد العالم ككلquot;.