قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

Fans of Tunisias Esperance Sportive de Tunis ...

Detained fans of Tunisias Esperance Sportive ...

Detained fans of Tunisias Esperance Sportive ...

تابع أيضاً في إيلاف:

المصريون يتساءلون... لماذا نتعرض للضرب والإهانة دون غيرنا؟!

ترقب لقرارات الكاف بشأن تجاوزات جمهور الترجي

لجنة تحقيق تونسيّة في أحداث الشغب وquot;الكافquot; يحيلها على الإنضباط

محكمة مصرية تجدد حبس مشجعي الترجي التونسي 15 يوماً إضافيّاً

يتوجه رئيس اللجنة الاولمبية التونسية سليم شيبوب إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى في محاولة لإحتواء الأزمة المصريّة-التونسيّة الناشئة عن أحداث الشغب التي جرت بين جماهير الترجي التونسي والأمن المصري الأحد الماضي على خلفية مباراة الذهاب لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا .

سيكون سليم شيبوب على رأس الوفد التونسي رفيع المستوى المتجه السبتإلى القاهرة حيث يصحبه ممثلون عن وزارات الشباب والرياضة والداخلية والتنمية المحلية والجامعة التونسية لكرة القدم في مسعى حقيقي لإنهاء قضية المحتجزين التونسيين في السجون المصرية .

وكانت أحداث شغب كبيرة إندلعت في مدرجات مشجعي الترجي التونسي عقب تسجيل مدافع الأهلي احمد فتحي الهدف الثاني في مرمى الترجي .

وأسفرت الأحداث عن إصابة 13 شرطيّاً مصريّاً من بينهم ثمانية ضباط و رجال إطفاء حاولوا إخماد الشماريخ التي أشعلتها الجماهير التونسيّة فيما إعتقلت أجهزة الأمن المصريّة 14 مشجعاً تونسيّاً .

كما أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود بحبس 11 شخصاً من جماهير فريق الترجي التونسي تم إلقاء القبض في استاد القاهرة .

كما تم التحرز على 3 آخرين، اثنان منهم قبل ركوبهم طائرة متجهة إلى تونس، والثالث في أحد الفنادق جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية التونسيّة سليم شيبوب في تصريحات تلفزيونيّة:quot; إعتذارنا كان من منطلق قوة لا ضعفquot;.

ودعا شيبوب الطرف المصري إلى الإعتذار عما صدر من المدنيين المصريين الذين إعتدوا على جماهير الترجي الرياضي.

و طالب بضرورة الإفراج عن الموقوفين و ترك الملف للأمن التونسي للتعرف عن المخطئين و إحالتهم على القضاء التونسي .

و استشهد شيبوب بإيقاف جهاز الأمن التونسي عدداً من الجماهير العائدة من مصر والتي أثبتت تسجيلات الفيديو تورطهم بأعمال الشغب .

وناشد رئيس الترجي الرياضي التونسي السابق الأطراف المصرية تحكيم العقل والإفراج عن بعض الموقوفين بالإضافة إلى معاقبة كل من إعتدى على الجمهور التونسي .

وتمنى شيبوب أن يمر إياب نصف نهائي دوري الأبطال والذي سيقام على ملعب رادس في 17 من الشهر الجاري بسلام ودون مشاكل .

ولم يفوت سليم شيبوب فرصة التعليق على رفض نجم الأهلي محمد أبو تريكة لتكريم الترجي حيث طالبه بألا يقع في إستفزازات الشارع المصري والنزول إلى مستوى متدني لانه لاعب كبير بإسمه وتاريخه .

جماهير الأهلي المصري متخوّفة

أكد بعض الأشخاص البارزين في رابطة مشجعي نادي الأهلي المصري المعروفة باسم quot;الألتراسquot; أن عدداً منهم مستعدون للسفر إلى تونس من أعضاء الرابطة لمساندة فريقهم في لقاء العودة أمام الترجي التونسي لا يتعدى 10 مشجعين فقط.

وأبدت رابطة مشجعي نادي الأهلي المصري تخوفها من السفر إلى تونس لمؤازرة فريها في إياب نصف نهائي البطولة الإفريقية .

وارجع بعض المنتمين إلى quot;الالتراسquot; الأهلاوي تخوف الجماهير إلى إحتمالية وقوع أحداث شغب مماثلة كالتي حدثت في القاهرة خاصة أن بعض الجماهير التونسية غاضبة لما حدث لجماهير الترجي وزجهم بالسجون المصريّة بالإضافة إلى إرتفاع تكاليف السفر إلى تونس .

أما هادي خشبة مدير الكرة بالأهلي ، فقد أكد ثقته الكاملة بمساندة الجماهير للفريق في لقاء العودة أمام الترجي، مؤكداً أن الجماهير الأهلاوية موجودة في كل دول العالم وقد اعتاد الفريق المساندة في جميع لقاءاته الخارجية، في إشارة إلى الجالية المصرية في تونس.

و رداً على تخوف الجماهير المصرية من السفر لتونس ، أظهر مدير الكرة بالأهلي المصري ثقته الكاملة بمساندة الجمهور للفريق في مباراة العودة مشيراً إلى الجالية المصرية في تونس .

وتمنى خشبة أن يخرج لقاء العودة في إطار من الروح الرياضية والتآخي العربي-العربي.