قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المصريون يتساءلون... لماذا نتعرض للضرب والإهانة دون غيرنا؟!
ترقب لقرارات الكاف بشأن تجاوزات جمهور الترجي

استنكر الاتحاد التونسي لكرة القدم ورئيس نادي الترجي شغب جماهير الأخير في لقاء الأهلي والذي أقيم الأحد باستاد القاهرة الدولي وانتهى بفوز الأهلي 2-1.

تونس: شجب الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان أصدره اليوم الاثنين بشدة quot;التصرفات المؤسفة والمنافية للميثاق الرياضي التي تم تسجيلها اثر أحداث الشغب والعنف بملعب القاهرة الدولي خلال مباراة الذهاب للدور نصف النهائي لدوري أبطال بين النادي الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي (2-1) الأحد في العاصمة المصريةquot;.

وأكد الاتحاد التونسي أن quot;العناصر غير المسؤولة المتورطة في أعمال الشغب لا تمثل البتة الجماهير الرياضية التونسيةquot;. وشدد على quot;أن هذه التصرفات لا يمكن أن تؤثر في العلاقات المتينة القائمة بين الشقيقتين تونس ومصرquot;.

كما أكد الاتحاد التونسي انه quot;سوف لن يدخر جهداً لمزيد ترسيخ الروح الرياضية لدى مشجعي فرق كرة القدم وتمتين أواصر الأخوة والصداقة بين الرياضيين في كل المناسبات الإقليمية والدولية ولاسيما بين أعضاء الجمعيات المنتسبة للاتحادين التونسي والمصري لكرة القدمquot;.

من جهته، أعرب فريق الترجي الرياضي في بلاغ صادر عنه عن استنكاره لأعمال الشغب التي جدت خلال اللقاء والتي قامت بها quot;عناصر ضالة لا تشرف ولا تمثل نادي الترجي العريق المتمسك دوماً بالقيم الرياضية الساميةquot;.

وأكد أن العلاقات الأخوية والودية التي تربط الترجي الرياضي بكل الأندية المصرية وعلى رأسها النادي الأهلي quot;لا يمكن أن تتأثر بأي عارض من العوارضquot; متقدماً بـquot;اعتذاراته الصادقة لكل الأشقاء في مصرquot;.

وقال حمدي المؤدب رئيس النادي التونسي في البيان الصادر عنه quot;أقدم كل اعتذاراتي الصادقة لكل الأشقاء في مصر الحبيبةquot;. وأضاف quot;تلقينا حفاوة وترحاب وحسن ضيافة من قبل شقيقنا الأهلي، مسؤولين ولاعبين وجمهوراquot;.

وطمأن المؤدب وفد الأهلي الذي سيحل ضيفا على تونس للقاء الترجي في لقاء العودة المقرر له يوم 17 أكتوبر القادم، وقال quot; وفد الأهلي وجماهيره، الذي سيحل ضيفا على تونس الخضراء، ستكون دوما كما كان الشأن في السابق، محل ترحاب كبير بين أهله وذويهquot;. واعتقلت الشرطة المصرية 11 مشجعاً تونسياً بعد إصابة 10 من عناصرها الأحد خلال مباراة الأهلي مع ضيفه الترجي.

وذكر مسؤول في وزارة الداخلية المصرية لوكالة الأنباء الفرنسية إن المشجعين التونسيين الذين تواجدوا في ملعب القاهرة قاموا برمي القنابل الدخانية الممنوعة في الملاعب المصرية كما الحال في دول العالم الأخرى، مضيفاً quot;وعندما حاول رجال الشرطة التدخل، قام المشجعون بتحطيم المقاعد قبل رميها إلى الملعب، واعتدوا على رجال الأمنquot;، مشيرا إلى إصابة سبعة ضباط وشرطيين ومجند.

يذكر أن السفير التونسي في القاهرة، المنجي البدوي، قد دان أعمال الشغب. وأكد المنجي في تصريحات تليفزيونية، أن هذه القلة من الجماهير لا تمثل الشعب التونسي على الإطلاق وقدم اعتذاره عن الأحداث التي وقعت في المباراة وأشاد بالاستقبال الجيد والرائع لمسؤولي النادي الأهلي وبتعامل قوات الأمن مع الجماهير، وأسلوب ضبط النفس تجاه تلك التجاوزات، وأكد أنه ما كان يجب أن يتم مواجهة تلك المعاملة الجيدة بهذا الأسلوب الغير مقبول.