اعتبر رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية ان انتخابه نائبا لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات يعد مكسبا للعرب واسيا كونه ممثل القارة الوحيد في هذه المنظمة العالمية.

وانتخب العطية نائبا اول لرئيس الاتحاد الدولي في الانتخابات التي اجريت في ماكاو قبل نحو اسبوع.

وقال العطية الاربعاء quot;منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي يعد مكسبا للعرب واسيا. المنصب يعني الكثير ليس لي فقط بل لحلبة لوسيل وقطر والوطن العربي والقارة الاسيوية، فانا الان الممثل العربي والاسيوي الوحيد في الاتحاد الدولي.اعتز بهذا المنصب كثيرا اذ انني في مدة قصيرة نلت ثقة العالم خلال ترشيحي، كنت افكر بهذا المنصب من فترة، وسعيد لانني استفدت من خبرتي في الرياضة وحولتها من النجاح المحلي الى الصعيد الدوليquot;.

وتابع quot;دخلت في هذا الحدي، وكان كبيرا وصعبا علي، لان لا احد من اسيا كان ينافس الاوروبيين والاميركيين، تحدثت مع الاسيويين كلهم ورأيت تشجيعهم بأن يكون هناك منصب اسيوي في الاتحاد الدولي ثم بنيت هذا التحدي من خلال معارفي وعملي في هذه السنوات الماضية كسبت ثقة الكثير من الدول والاشخاص في تعاملي معهمquot;.

وتحدث ايضا عما تحقق quot;من خلال قدرتي على تطوير المشاريع سواء التي تخدم الحلبات او المشاركين والشركات والفرق والمتسابقين وايضا في جوانب كثيرة مثل الامان والبيئة وتطور الفرق القطرية التي وصلنا فيها الى العالمية، فكلها معايير من جوانب كثيرة، كما اننا بنينا ثقافة كبيرة في منطقة لم يكن فيها ثقافة لهذه الرياضة في الاساسquot;.

واضاف quot;ليس من السهل ان تقف امام نحو 500 شخص اكثر منك خبرة واكبر سنا ويشغلون مناصب مهمة ويمثلون دول كثيرة وادارات قوية داخل لجان الاتحاد الدولي، كانت مغامرة كبيرة بأن اشرح لهم في ثلاث دقائق قبل الانتخابات ما يقنعهم لمنحي اصواتهم فنلت 70 صوتا من 94quot;.

ومضى قائلا quot;كان شعورا كبيرا جدا وسعيدا لانني ادركت ثقة العالم بقدرتي وبأنه من الممكن ان اكون مؤهلا لاصل الى هذا المركز، وهذا جاء بشهادة الدول وليس بعامل الصدفة لان الجمعية العمومية ترى من هو الافضل في التطوير والعمل (مثل مشروع حلبة لوسيل والاضاءة لان العالم لم يتخيل ان يقام احد سباقات بطولة العالم ليلا)quot;.

وعما اذا كان يطمح الى منصب رئيس الاتحاد الدولي في المستقبل قال العطية quot;حاليا انا سعيد بهذا المنصب واراه كبيرا جدا، خبرتي في هذا المضمار سبع سنوات، اما الاخرون فخبرتهم اطول بكثير، لست اطمح بمنصب الرئاسة حاليا، ولكن السنوات المقبلة تبين ذلك فاذا احسست لاحقا ان قدراتي تسمح لي بالترشح فلن يكون الامر مستبعدquot;.

وختم بالقول quot;الفوز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي هو لكل القطريين والعرب وخاصة القارة الاسيوية التي صراحة هي النبض الحقيقي لدعمي، لان المنافسة في الانتخابات كانت في الاصل منافسة قارات لكننا كسبنا التحديquot;، متمنيا quot;ان يوفق في مهمتهquot;.

واحتفظ الفنزويلي افيتو ابيليتو بمنصب الرئيس بعد ان نال 55 صوتا، وحصل البرتغالي خورخي فيغاس على منصب النائب الثاني للرئيس بحصوله على 53 صوتا.