نيقوسيا لحقت فرق زينيت سان بطرسبورغ الروسي وشتوتغارت الالماني وبورتو البرتغالي بفريقي سسكا موسكو الروسي وباتي بوريسوف البيلاروسي الى الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم الخميس في الجولة الرابع من دور المجموعات.

وبقيت فرق ايندهوفن الهولندي واشبيلية الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي وليفربول على لائحة الانتظار لكنها اقتربت من بلوغ هذا الدور.

ويتأهل الى الدور الثاني اول وثاني كل من المجموعات ال12، وتنضم اليها 8 فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها في دوري ابطال اوروبا بانتهاء الدور الاول.

في المجموعة السابعة، تقدم زينيت بثلاثية نظيفة عن طريق اليكسي ايونوف (31) والمجري شابولكش هوشتي (47 من ركلة جزاء) والايطالي اليساندرو روزينا الذي اهدر ركلة الجزاء قبل ان يستدرك الامر ويعيد الكرة المرتدة من الحارس الى الشباك (51).

وقلص هايدوك الفرق بواسطة مارين ليوبيستش (69) وانتي فوكوسيتش (83).

وتعادل ايك اثينا اليوناني مع ضيفه اندرلخت البلجيكي 1-1. سجل للاول اسماعيل بلانكو (48 من ركلة جزاء) وللثاني التشيكي يان بولاك (54).

ويتصدر زينيت، بطل المسابقة عام 2008 تحت مسماه السابق كأس الاتحاد، برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، مقابل 4 لكل من ايك واندرلخت و3 لهايدوك.

وفي المجموعة الثامنة، فاز شتوتغارت، صاحب النتائج المتواضعة في الدوري الالماني، على مضيفه خيتافي الاسباني بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الروماني سيبريان ماريسا (26) وتيمو غبهارت (64) ومارتن هارنيك (76)، وحافظ عليها حتى نهاية المباراة بعد طرد صاحب الهدف الاول في الدقيقة 79.

وحقق شتوتغارت فوزه الرابع على التوالي وحصد الناط ال12 الممكنة فتصدر بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر يونغ بويز السويسري الذي سقط على ارض اودنسي الدنماركي 2-صفر سجلهما هانز هنريك اندرياسن (12 و60).

والفوز هو الاول لاودنسي الذي تساوى نقاطا مع خيتافي (3 لكل منهما) ويتقدم عليه بفارق الاهداف.

وفي المجموعة الثانية عشرة، صبت خسارة رابيد فيينا النمسوي امام ضيفه سسكا صوفيا البلغاري بهدف لحمدي صالحي (57 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لتودور يانتشيف (51) وماركوس ماركينيوس (64)، وبقاء رصيد كل منهما في مصلحة بورتو الذي اكتفر بالتعادل مع ضيفه بشيكتاش التركي بهدف للكولومبي راداميل فالكاو غارسيا (37 من ركلة جزاء) مقابل هدف لنهاد قهوجي (61).

وشهدت المباراة طرد لاعب بورتو كريستيان رودريغيز (60) ولاعبل بشكيتاش ابراهيم طورمان (66).

وصار رصيد بورتو 10 نقاط مقابل 7 للفريق التركي المرشح لحجز بطاقة التأهل الثانية.

وفي المجموعة التاسعة، لم يكن فوز ايندهوفن الهولندي على ضيفه ديبريشن المجري 3-صفر سجلها ابراهيم افلاي (21) والبرازيلي جوناثان رييس (43) وشتيين فويتنز (88)، كافيا لحجز البطاقة الاولى، لان المباراة الثانية بين سمبدوريا الايطالي وضيفه ميتاليست خاركيف الاوكراني انتهت بتعادلها سلبا.

ويتصدر ايندهوفن المجموعة برصيد 10 نقاط مقابل 7 لميتاليست و5 لسمبدوريا، فيما خرج ديبرشين من المنافسة بعد ان مني بخسارته الرابعة على التوالي.

واعتلى اشبيلية الاسباني صدارة المجموعة العاشرة بعد فوزه على ضيفه كارباتي لفيف الاوكراني 4-صفر سجلها اليخاندرو الفارو (9 و43) والايطالي لوكا تشيغاريني (31) والفارو نيغريدو (51)، مستفيدا من تعادل المتصدر السابق باريس سان جرمان سلبا مع ضيفه بوروسيا دورتموند الالماني.

ورفع اشبيلية رصيده الى 9 نقاط مقابل 8 لسان جرمان و5 لدورتموند، فيما بقي رصيد كارباتي خاليا من اي نقطة.

وفي المجموعة الحادية عشرة، وضع القائد ستيفن جيرارد فريقه ليفربول الانكليزي على لائحة الانتظار بعد ان جنبه الخسارة وقاده الى فوز كبير على على ضيفه نابولي الايطالي 3-1

وسجل جيرارد (75 و88 من ركلة جزاء و89) الاهداف بعد ان تقدم نابولي اولا عن طريق الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (28).

وحقق ستيوا بوخارست الروماني فوزا مماثلا على ضيفه اوتريخت الهولندي 3-1. سجل للاول فلورين غاردوس (29) وبوغدان ستانكو (52 و53)، وللثاني دريز مارتنز (33).

ويتصدر ليفربول القائمة برصيد 8 نقاط مقابل 5 لستيوا و3 لكل من نابولي واوتريخت.