فشل تشلسي حامل اللقب في احتلال الصدارة بعد ان تعادل مع مضيفه توتنهام 1-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعبه وايت هارت لاين، تقدم توتنهام بهدف مبكر جاء بامضاء الروسي رومان بافليوتشنكو بعدما وضعه جيرماين ديفو في مواجهة الحارس التشيكي بيتر تشيك، بينما وقف المدافعان جون تيري والنيجيري جون ميكل اوبي متفرجين (15).

وانقذ العاجي ديدييه دروغبا تشلسي من الخسارة بتسجيله هدف التعادل من مجهود فردي بعدما هرب من المدافع مايكا داوسون وواجه الحارس البرازيلي غوميش ووضع الكرة في شباكه (70).

وفوت دروغبا فرصة الفوز على فريق العاصمة باهداره ركلة جزاء تسبب بعها غوميش عندما حاول ايقاف البرازيلي راميريش، لكنه نجح في التصدي لها (90+1) حارما تشلسي من اعتلاء الصدارة وابقاه رابعا برصيد 31 نقطة بفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد وصيف البطل الذي يستضيف غدا ارسنال المتصدر (32 نقطة) وله مباراة مؤجلة.

من جهته، بقي توتنهام خامسا وله 27 نقطة.

وفاز بولتون على ضيفه بلاكبيرن 2-1 بعد ان صاما عن التهديف طوال الشوط الاول وحتى الدقيقة 65 حيث تمكن صاحب الارض من افتتاح التسجيل بواسطة فابريس موامبا بتسديدة يسارية من مسافة قريبة.

وشهدت الدقائق الثلاث الاخيرة تسجيل هدفين فادرك بلاكبيرن التعادل اولا عن طريق السنغالي مامي بيرم ضيوف مستثمرا كرة ارسلها جايسون روبرتس خلف الدفاع (87)، ثم اعاد ستيوارت هولدن التقدم لاصحاب الارض بعد ان وصلته الكرة من رأس كيفن ديفيس تابعها مباشرة بيسراه في الشباك (88).

ورفع بولتون رصيده الى 26 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على توتنهام الذي يستضيف لاحقا اليوم تشلسي حامل اللقب.

وحقق ولفرهامبتون الاهم بفوزه على ضيفه برمنغهام بهدف وحيد حمل توقيع ستيفن هينت الذي وصلته كرة عرضية بالمقاس من سيلفان ايبانكس بلايك تابعها بيسراه سهلة في المرمى (45).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين مانشستر يونايتد وصيف البطل وارسنال المتصدر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ارسنال 32 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر سيتي 32 من 17

3- مانشستر يونايتد 31 من 15

4- تشلسي 31 من 17

5- توتنهام 27 من 17