يسعى النصر الى الانفراد بصدارة الدوري السعودي لكرة القدم للمرة الاولى منذ سنوات عندما يحل ضيفا ثقيلا على الفتح بعد غد الاربعاء في اطار مباريات المرحلة الخامسة عشرة.

تفتتح المرحلة غدا فيلعب الوحدة مع القادسية والشباب مع التعاون، وتستكمل الاربعاء فيلتقي ايضا الهلال حامل اللقب مع الحزم والاهلي مع الاتفاق، وتختتم الخميس فيلعب الاتحاد مع الفيصلي ونجران مع الرائد.

يتصدر النصر الترتيب برصيد 27 نقطة، بفارق الاهداف امام الاتحاد، وياتي الاتفاق ثالثا وله 26 نقطة والهلال رابعا برصيد 25 نقطة (له ثلاث مباريات مؤجلة).

ويهدف النصر بقيادة المدرب الايطالي والتر زينغا، الذي تعرض الى انتقادات حادة في بداية الموسم قبل ان يقود الفريق تدريجيا الى الصدارة، الى اعتماد طريقة هجومية لضمان النقاط الثلاث وعدم التخلي عن الصدارة، آملا في الوقت ذاته بالانفراد بها في حال تعثر الاتحاد امام الفيصلي في قمة مباريات المرحلة.

وقد تكون فترة التوقف الماضية من ابرز السلبيات بالنسبة الى النصر كون المباريات التي خاضها لم تعط موشرا ايجابيا على حسن الاعداد، بيد ان عودة لاعبي المنتخب وخصوصا الثلاثي ريان بلال واحمد عباس وابراهيم غالم ستمنح الفريق المزيد من الدعم، فضلا عن عودة الارجنتيني فيكتور فيغاروا ومحمد عيد من الايقاف.

يغيب عن النصر حسين عبد الغني بقرار تأديبي من لجنة الانضباط.

في المقابل، يحتل الفتح المركز العاشر برصيد 14 نقطة، ويسعى مدربه التونسي فتحي الجبال الى استغلال معنويات لاعبيه العالية جراء الفوز على القادسية في الجولة الماضية بهدف مقابل لاشيء الى تحقيق نتيجة جيدة امام النصر.

ويدخل الاتحاد مباراته مع الاتفاق بشعار الفوز للبقاء في القمة، ويدرك مدربه البرتغالي مانويل جوزيه صعوبة المهمة والمنافسة الشرسة على الصدارة بين الفرق الطامحة في اللقب ما يجعله يدخل المباراة برغبة الفوز للرد على الانتقادات التي طالته في الفترة الماضية.

يبرز في صفوف الاتحاد محمد نور وحمد المنتشري ومشعل السعيد ورضا تكر ومناف أبو شقير والعماني احمد حديد والجزائري عبد الملك زياية والثنائي البرتغالي باولو جورج ونونو اسيس، ويغيب عنه سعود كريري بقرار من لجنة الانضباط ونايف هزازي بقرار من المدرب.

اما الهلال الرابع يسعى الى استعادة توازنه والعودة الى طريق الانتصارات عندما يخوض مباراة سهلة نسبية مع الحزم متذيل الترتيب بست نقاط فقط.

واعرب صانع العاب الهلال محمد الشلهوب عن quot;عدم ارتياحه لنتائج الفريق في الفترة الاخيرةquot;، مشيرا الى ان quot;العديد من الظروف كانت تقف ضده الهلال في الجولات الماضية ابرزها الحظ السيء الذي صادفه مع بعض الاخطاء الفردية التي وقع فيها اللاعبون، بالاضافة الى بعض القرارات التحكيمية الخاطئةquot;، مؤكدا في الوقت ذاته بأن الفريق quot;سيعود الى وضعه الطبيعي بدءا من لقاء الحزمquot;.

واضاف quot;اهدرنا نقاطا كثيرة في المراحل الماضية ولن نرضى بغير الفوز لنصالح جماهيرنا والانطلاق نحو الصدارة التي فرطنا فيها مؤخراquot;.