لا يزال المدرب الجزائري رابح سعدان حديث الساعة في الأوساط الرياضية اليمنية.


صنعاء : في الآونة الأخيرة , تسابقت وسائل اعلامية عربية عديدة الى تأكيد قرب تسلم شيخ المدربين العرب الجزائري رابح سعدان لمهمة جديدة , من دون حسم التكهنات بين قيادته مجدداً للمنتخب اليمني او لنظيريه العماني او التونسي لكرة القدم بعدما كانت تناقلت اشاعة وفاته التي لحقت فترة أهم انجازاته مع منتخب بلاده quot;الخضرquot; في مونديال جنوب أفريقيا .

وأطلت المفارقة غير المتوقعة في أن المنتخب الجزائري لكرة القدم عانى بشكل واضح من غياب الهداف خلال المشاركة الأخيرة في المونديال الافريقي تحت قيادة سعدان الذي ترك مهمته ليجد لاحقاً صحيفة الهداف الجزائرية متسببة في خبر اشاعة وفاته في حادث سير قبل أن تضطر للنفي بعدما تناقلته نقلاً عنها العديد من المواقع الالكترونية العربية والعالمية .

وبعدما تأكد للجميع ان المدرب الجزائري الاشهر ليس في ذمة الله ومازال حياً يرزق , انتقلت التأويلات الإعلامية العربية الى التحدث عن مستقبل الشيخ سعدان (64 عاماً ) مؤكدة انه اصبح محل تهافت لنيل خدماته من قبل قيادات اتحادات كرة القدم في كل من تونس وسلطنة عمان واليمن .

وعلى ذمة مصادر صحفية يمنية وجزائرية , فقد تم مؤخراً بين رئيس اتحاد اللعبة اليمني الشيخ احمد العيسي والمدرب رابح سعدان تواصل هاتفي طلب فيه الأول التعجيل في عملية التفاوض ليباشر الثاني عمله في أقرب وقت ممكن خلفاً للكرواتي يوري ستريشكو الذي فسخ التعاقد معه بالتراضي .

ورغم أن الشيخ رابح سعدان الذي سبق له تدريب اليمن في عام 2004م لم يتخذ بعد قراره النهائي بحسب ذات المصادر , الا انه كشف عن الشيخ احمد العيسي طلب من المدرب الجزائري التفكير في العناصر التي سيجلبها معه ، حيث منح له حرية اختيار الطاقمين الفني والطبي الذي سيعمل معه .

وفي سياق متصل , نسبت تصريحات صحفية الى مدرب فريق نادي النهضة العماني , الجزائري محمد ميهوبي , تأكيده أن مواطنه المدرب رابح سعدان مطلوب بقوة من قبل اتحاد الكرة العماني وذلك لخلافة الفرنسي كلود لوروا على رأس القيادة الفنية للمنتخب الوطني في سلطنة عمان .

وأوضح المدرب ميهوبي بأن الشيخ سعدان يحظى بسمعة طيبة في الوسط الرياضي بسلطنة عمان، ما جعله محل اهتمام القائمين على الشأن الكروي بهذا البلد مبرزاً إلحاح الجهات المشرفة على المنتخب العماني للاستفادة من خدمات سعدان بعد أن أصبح الفرنسي كلود لوروا جالسا على كرسي قاذف.

وكانت الصحافة الرياضية في تونس نقلت في وقت سابق عن مصدر رياضي مطلع قوله ان رئيس اتحاد الكرة المحلي علي الحفصي يحضر في عرض لتقديمه للشيخ الجزائري رابح سعدان كي يكون المدرب الجديد بعد تدهور نتائج المنتخب التونسي خلال التصفيات الإفريقية الاخيرة .

ولفت المصدر الى ان مايعزز حدوث تعاقد سعدان مع اتحاد تونس هو لأجل البقاء بالقرب من الجزائر، بالنظر لقرب المسافة والسن المتقدمة التي وصل إليها ، فضلا عن انه مع نسور قرطاج سيواجه منتخب الجزائر بقيادة بن شيخة مرتين ودياً في مطلع العام المقبل.