هدد مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم،رابح سعدان بمقاضاة كل من يبالغ في انتقاده بدون مبرر بعدما لاحظ كمل قال كثرة وتواصل الهجمات على شخصـه، آخرها الخرجة الإعلامية للاعب الدولي السابق خالد لموشية،والتي اتهم من خلالها سعدان بضعف الشخصية وتعامله مع لاعبي المنتخب بمكيالين.

وكان سعدان قد عقد اليوم الأحد مؤتمر صحفي للحديث عن تحضيرات فريق الخضر للمباراة المقررة يوم الجمعة القادم أمام منتخب تانزانيا ،برسم تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012، إلا أن الموعد الصحفي الذي احتضنه مركز الإعلام لملعب 05 يوليو الأولمبي تناول بقسط كبير قضية لاعب وفاق سطيف خالد لموشية،بحيث اعتبر سعدان أن إعادة إحياء هذه القضية بعد ثمانية أشهر يدخل في إطار الحملة التي يتعرض لها في المدة الأخيرة ،والتي يتم من خلالها- حسب قول سعدان - تحطيم المنتخب الوطني وتحطيم كل ما تم بنائه في السنتين الماضيتين. وكشف سعدان أنه قد تحدث إلى رئيس اتحاد الكرة الجزائري، محمد روراوة ، واتفق معه أنه سيلجأ مستقبلا إلى العدالة في حالة استمرار التهجم على شخصه من عدة أطراف عبر وسائل الإعلام.

وأراد سعدان أن يظهر بعض الحقائق عن قضية لموشية التي لاتزال بعض تفاصيلها مبهمة إلى غاية الآن،فأوضح المدرب الوطني quot; بعد الهزيمة أمام مالاوي في المباراة الأولى لنهائيات كاس أمم إفريقيا بأنغولا اجتمعت باللاعبين وطلبت منهم التلاحم وتقوية الروح الجماعية لتحضير مواجهة منتخب مالي، و بعد نهاية الاجتماع طلب لموشية من المدرب المساعد زهير جلول إمكانية مقابلته على انفراد فكان ذلك إلا أن طريقة حديثه معي دفعتني لطرده من الغرفة ثم استدعيته لاجتماع مع رئيس الاتحاد،محمد روراوة و المسيرين المكلفين بالمنتخب ،وليد صادي وجهيد زفزاف ،وطلبت منه إعادة نفس الكلام الذي قاله لي أمام هؤلاء الحضور، وهنا أعطى لي روراوة الحق في طردة من الفريق فقررت إبعاده نهائيا من معسكر الفريق ولم أتراجع عن قراري رغم توسلات اللاعب وبكائه ووساطة عدة أطراف من بينها روراوة وشخصيات عليا .. ومن بين ماقاله لي لموشية و اعتبرته قلة احترام لشخصي أن التشكيلة الأساسية التي لعبت مباراة مالاوي قد تم إعدادها من طرف الرئاسة..quot;.

وأضاف سعدان أنه وقصد تفادي تعريض المشوار الرياضي للاعب للخطر تم ذكر أن لموشية قد غادر معسكر المنتخب الوطني لأسباب عائلية. وتابع سعدان ملمحا أن لموشية ناكرا للخير فذكر أنه قد تدخل شخصيا في العديد من المرات لانقاد هذا اللاعب من الضياع لكثرة الحالات الانضباطية التي عاشها فمثلا كما قال quot; لما تسلمت مهام تدريب فريق وفاق سطيف في فبراير 2007 كان لموشية في طريقه لمغادرة الفريق بقرار من المدرب السابق رشيد بلحوت ولكني أبقيته في النادي وجعلته من اللاعبين الأساسين، ثم وفي موسم 2008 -2009 كان هذا اللاعب معرضا لعقوبة سنة كاملة من طرف لجنة الانضباط للرابطة الوطنية لكرة القدم اثر تقرير الحكم بيشاري في إحدى مباريات الدوري الجزائري ولكنني تدخلت لتفادي تسلط عليه هذه العقوبة الكبيرة بحجة مصلحة المنتخب الوطنيquot;.

كما تحدث سعدان عن حادثة أخرى تؤكد عدم انضباط لموشية فقال quot; خلال المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني للاعبين المحليين مع نظيره الليبي بطرابلس تحدث الحكم التونسي للمباراة في مرحلة مابين الشوطين مع المدرب عبد الحق بن شيخة وطلب منه دعوة لموشية للتوقف عن كثرة التهجم عليه مما قد يعرضه للطرد quot;.

كما كشف سعدان أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد راسل رئيس نادي وفاق سطيف ،عبد الحكيم سرار ليعلمه أن لاعبه لموشية مطالب بنشر رسالة اعتذار عن التصريحات التي أدلى بها قبل أسبوع لإحدى الأسبوعيات الرياضية وإلا فانه سيحال على المجلس التأديبي للرابطة الوطنية

وتعد حالة لموشية واحدة من عدة حالات انضباطية عرفها المنتخب الجزائري في المدة الأخيرة ،ولكن كما قال سعدان quot;توجد خالات يمكن التغاضي عنها ولكن لما يتجاوز أحدهم الخط الأحمر يجب إبعاده لأنه يضرب استقرار المجموعة مثلما كان الشأن أيضا مع حارس المرمى فوزي شاوشي.. وعلى أية حال فان اللاعبين المشكلين للمنتخب الوطني الحالي هم الأفضل من الناحية الانضباطية quot; .

وفي سياق الحديث عن المنتخب الوطني الحالي إذن فانه دخل اليوم الأحد في معسكر مغلق بفندق quot;نادي الجيشquot; ببني مسوس ،وسيكتمل تعداد الفريق يوم الاثنين بحيث سيخوض خمس حصص تدريبية، واحدة من منها بملعب 05 يولي وأخرى بملعب البليدة الذي سيحتضن مواجهة يوم الجمعة القادم التي اعتبرها سعدان صعبة بحكم quot;قوة المنافسquot; ولكنه جد متفائل بالفوز بها ، مثلما هو متفائل أيضا بتصدر المجموعة التصفوية الرابعة لكسب تأشيرة التأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012 بدون الدخول في متاهة الحسابات