تعاقد نادي المريخ السوداني مع حارس مرمى نادي الزمالك والمنتخب المصري لكرة القدم عصام الحضري لمدة ثلاث سنوات.

وقال الحضري في تصريحات للصحافيين عقب توقيعه على العقد quot;اخترت نادي المريخ لانه نادي جماهيري ولديه امكانيات كبيرة وينافس على البطولات وساعمل على رسم البسمة على شفاه جماهيرهquot;.

واوضح الحضري ان quot;نادي سيون السويسري هو من يتحمل الغرامة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الدولي ولا علاقة للمريخ بهاquot;.

وكان الحضري انتقل مطلع الموسم الحالي الى الزمالك قادما من الاسماعيلي بعد خلافات مع مسؤولي الاخير، وتحمل الزمالك دفع مبلغ 100 ألف دولار من جملة الغرامة الموقعة على الحضري وناديه السابق سيون وقدرها 800 ألف دولار وذلك بسبب انتقاله الى صفوف الاخير دون علم ناديه الاهلي.

ولم تستمر مغامرة الحضري مع الزمالك اكثر من نصف موسم حيث دخل في خلافات مع الجهاز الفني بسبب المداورة بينه وبين الحارس عبد الواحد السيد فاعرب المريخ عن اهتمامه بالتعاقد معه بعدما كان قاب قوسين او ادنى من ذلك مطلع الموسم الحالي قبل ان يظفر الزمالك بخدماته.

يذكر ان الحضري هو احسن حارس مرمى في نهائيات كأس أمم أفريقيا في ثلاث دورات متتالية القاهرة (2006) وغانا (2008) وانغولا (2010).

وصنع الحضري الملقب بquot;السد العاليquot;، مجدا لنفسه ومنتخب بلاده عندما قاده الى احراز اللقب في النسخ الثلاث الاخيرة رافعا رصيده الشخصي الى 4 القاب بعدما نال لقب نسخة 1998 في بوركينا فاسو، وهو الوحيد الى جانب أحمد حسن حققا 4 لاقاب في العرس القاري.

وسيلعب الحضري باشراف مدرب الاهلي السابق حسام البدري الذي تعاقد معه المريخ مطلع الشهر الحالي بعد استقالته من تدريب بطل مصر في الاعوام الستة الاخيرة.

من جهة اخرى، انهى المريخ السوداني تعاقده مع اللاعب التونسي عبد الكريم النفطي الذي انتقل له العام الفائت من نادي الصفاقسي التونسي.

وقال عادل ابو جريشة عضو مجلس ادارة المريخ في تصريحات صحافية quot;النفطي لاعب لديه امكانيات كبيرة ولكن عندما احتاج له المريخ في اهم اربع مباريات لم يجده كما ان المدير الفني الجديد حسام البدري لديه رأي سالب في النفطي وانه يلعب لنفسه ولا يلعب للمجموعةquot;.