دافع ماسيميليانو اليغري مدرب ميلان، عن اختياره للمهاجم كاسانو، المعروف عنه افتعال المشكلات فضلا عن وزنه الزائد الذي ظهر عليه خلاله تواجده مع فريقه الجديد في معسكره المقام حاليا في دبي.

وكان اليغري قد عقد مؤتمر صحافي موسع حضره حشد كبير من وسائل الاعلام في ايطاليا ودول الخليج.

وقال quot;وزن كاسانو الزائد لا يقلقني، لقد أعددنا له برنامجا خاصا خلال معسكر دبي، فهو لم يلعب منذ شهرين تقريباً، ولكني واثق من أنه سيستعيد مستواه ولياقته البدنية في غضون اسبوعين على اكثر تقدير ليدعم مركز الهجوم إلى جوار إبراهيموفيتشquot;.

ويستعد ميلان حاليا لملاقاة الاهلي الاماراتي يوم 2 يناير المقبل، على كأس التحدي المقدم من شركة طيران الامارات.

وأضاف quot; رغم ما قيل عن كاسانو الا أنني سعيد بالفعل لتواجده في ميلان، فنحن نثق أنه سيقدم لنا المساعدة، وسيجد أمامه مجموعة تتوافر لها القيم الأخلاقية الكبيرة، ما قد يساعده على اعادة تقيم سلوكه ، هو يعرف جيدا أن ميلان سيكون الفرصة الاخيرة له ،ويتوجب عليه القيام بمات يجب فعله تجاه الفريقquot;.

وحول موقفه من اللاعب البرازيليرونالدينهو وإصرار الأخير على الرحيل للدوري البرازيلي قال مدرب ميلان quot; نحن متمسكين باللاعب لكنه لو أصر على الرحيل لو رحل فسنودعه بشكل طبيعي، كما هو المعتاد، لقد بذلنا كل ما هو ممكن معه، ولكن تجربتي معه لم يكتب لها النجاح، أعترف أن رونالدينهو كان يتصرف بشكلٍ جيد حتى عندما كنت أضعه على مقاعد البدلاء، لقد جربناه كصانع ألعاب في بعض المباريات ولكنه لم يفلح في تأدية المطلوب منه ، لأنه يجيد بشكل أفضل في مركز المهاجم أيسرquot;.

وكانت شائعات قد ترددت عن رغبة رونالدينهو في الرحيل للبرازيل للعب لنادي لنادي غريميو، واللعب له لمدة 4 مواسم.

وأبدي اليغري ثقته الكاملة في قدرة فريق ميلان على حسم بطولة الدوري هذا العام قائلا quot; لدينا فريق جيد للغاية ونحن نثق في امكانياتهم وفي قدراتهم على حسم صراع المنافسة لمصلحتهمquot;

وفيما له صلة بالموضوع تناثرت الشائعات حول علاقة اليغري مع لاعبه رونالدينهو على خلفية خروج اللاعب من الملعب في أول ظهور له مع فريق ميلان في تدريباته في دبي اذ شوهد اللاعب وهو يخرج من الملعب وعلى وجه علامات الغضب ورفض كافة المحاولات التي بذلت معه من أجل اقناعه بالعودة للملعب.

وفسر الاعلام الايطالي المصاحب لبعثة ميلان هذا الموقف بأنه مشهد تكرر في أكثر من مناسبة ويأتي للخلافات المتكررة بين اللاعب ومدربه، في الوقت الذي نفى جوسيبي سبينزا، مدير الإعلام والعلاقات العامة لنادي ميلان، وقوع أي مشادات بين رونالدينيو البرازيلي والمدرب أليجري.

وقال quot; اللاعب كان قد قدم الى دبي بعد رحلة مرهقة استمرت لأكثر من 10 ساعات ،وقد شعر بالإرهاق ،وسمح له الجهاز الفني له بأداء تدريبات خفيفة صباحاً قبل الانخراط في التدريبات المسائية .

وأضاف سبينزاquot; أبلغنا الإعلام الإيطالي بحقيقة الأمر وتفهموا الموقف واتمني أن تنقل الصورة لمحبي الميلان بشكل صحيحةquot;