أشاد نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بكافة الجهود المبذولة من اجل الانجاز الدقيق و السريع لمشاريع بطولة خليجي عشرين لكرة القدم وفقاً للمواصفات المطلوبة , في حين دعا لقاء رياضي موسع كافة الاتحادات والأندية بمحافظات عدن وأبين ولحج إلى الإعداد لتشكيل روابط مشجعين خلال منافسات بطولة خليجي عشرين المقبلة .

وحرص نائب رئيس الجمهورية اليمنية خلال زيارته مطلع هذا الأسبوع لمحافظة عدن على تفقد العديد من المشاريع الرياضية والخدمية المخصصة لجوانب الاستضافة الكروية التي تصل تكلفتها الاستثمارية إلى مايزيد عن 10 مليار ريال يمني .

في الوقت الذي يتوقع خلال الأيام القادمة وصول وفد اللجنة الرباعية المنبثقة عن الاجتماع الاخير للقيادات الكروية في دول الخليج والعراق واليمن للإطلاع على سير وتيرة العمل بمشاريع الاستضافة اليمنية المقررة نهاية العام الجاري في محافظتي عدن وأبين ..

وشملت زيارة نائب الرئيس هادي , كل من موقع مشروع ملعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي الذي يتسع لنحو عشرة ألاف متفرج وتبلغ تكلفته الاستثمارية مليار ريال , علاوة على مشروع اعادة تأهيل استاد 22 مايو الدولي ، الذي سيتسع لحوالي 25 ألف متفرج بكراسي في جهاته الأربع ، وبتكلفة فاقت أربعة مليارات ريال يمني .

كما تفقد نائب الرئيس سير العمل في عدد من المشاريع الفندقية المخصصة للتسليم النهائي قبل اشهر من انطلاق خليجي عشرين في شهر نوفمبر المقبل واستمع إلى إيضاحات عن مكوناتها من الأجنحة السياحية والمطاعم وصالات للمؤتمرات والمسابح ..

وصرح وزير الشباب والرياضة حمود عباد قائلاً : إن الوزارة وعبر لجنة مخصصة لزيارة تلك المشاريع برئاسة نائب رئيس الجمهورية قامت بتفقد سير عمل كافة المشاريع التي تنفذ في أطار برنامج رئيس الجمهورية الانتخابي ، مؤكدا أن بعضا منها سيتم الانتهاء منها في شهر ابريل المقبل وأخرى سيجري تسليمها في مايو القادم.

واعتبر الوزير حمود عباد ان أهمية هذه الزيارة الأخيرة تأتي في جانب دعم وتطوير المنشات الرياضية لتقييمها بصورة شاملة بما يسهم في الخروج باستضافة متميزة لمنافسات خليجي 20 التي ستحتضنها اليمن لأول مرة في تاريخها ..

وكان رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم أكدوا في اجتماع صنعاء الثاني المنعقد نهاية العام الماضي , على دعمهم الكامل لاستضافة كل من اليمن والعراق لبطولتي كأس الخليج العشرين في عدن وأبين وكذلك البطولة الواحدة والعشرين في البصرة بالعراق .

وفيما أقروا موعد البطولة الكروية في نسختها العشرين من 22 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر للعام الجاري 2010م كون هذا الموعد متوافق مع الأجندة الأسيوية والدولية ..

حث المجتمعون الاتحاد اليمني المستضيف على رفع تقارير دورية شهريا عن ما تم انجازه في عملية الإعداد والتحضير ، وأقروا النزول الميداني للجنة الرباعية الدائمة كل 45 يوم ..