تحدد يوم الرابع من شهر ابريل المقبل موعداً لخوض انتخابات اتحاد الكرة اليمني مع صدور تأكيدات على أنها ستشهد حضوراً غير مسبوق من قبل قيادة الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم , في وقت لازال الغموض يكتنف موقف الاتحاد الآسيوي المطالب عبر لجنته المختصة باعتماد أو رفض كل ما خرجت به التوصيات الأخيرة للجمعية العمومية في اتحاد اللعبة اليمني ..

وفي مؤتمر صحفي عقد على عجل , يوم الأحد , اخبر به فقط عدد محدود من الإعلاميين والمراسلين الرياضيين بالعاصمة صنعاء , أعلن الشيخ أحمد العيسي عن تشكيلة اللجنة الانتخابية المعنية بالتحضير لانتخابات يوم الرابع من شهر إبريل القادم من اجل اختيار مجلس جديدة لاتحاد كرة القدم وتكونت من الدكتور يحيى الشعيبي وعارف الزوكا، وشوقي هايل وعصام زهرة والدكتور حميد شيباني .

وأعلن إنه سيتم فتح باب الترشيح لانتخابات نائب الرئيس والنائب الأول والثاني بداية من يوم السبت المقبل , كما تحاشى الشيخ العيسي الذي سبق إن كشف عن اعتزامه الترشح لولاية ثانية لمنصب رئيس اتحاد الكرة , التوضيح أو تلقي أي استفسار حول جديد موضوع حسم الاتحاد الآسيوي لإقرار رفع قوام الجمعية العمومية التي سيحق لها الاقتراع بالانتخابات الكروية إلى (80) عضواً ..

ودعا لهذا المؤتمر الصحفي ايضاً وكيل وزارة الشباب والرياضة المساعد عبد الحميد السعيدي رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات الفروع الذي نفى ما رددته بعض وسائل الإعلام المحلية والمواقع الخبرية الخارجية من أن اتحاد الكرة تدخل بشكل مباشر في عملية انتخابات الفروع, مشيراً أن إتحاد القدم كان يتواجد في هذه الانتخابات كمرشد ومعين في الجانب التنظيمي والإداري والمعنوي.

كما قدم رئيس اللجنة الفرعية لانتخابات فروع الإتحاد اليمني شرحاً موجزاً عن تقرير اللجنة الخاص بانتخابات الفروع، موضحاً أنه تم انتخاب وتزكية 20 فرعاً في المحافظات اليمنية ، وأستثني من الانتخابات محافظتي صعده وريمه , مشيراً إلى أن عدد الأندية التي انتخبت فروع الإتحاد الكروي بالمحافظات 268 نادياً معترف بها من قبل وزارة الشباب والرياضة.

وكان الشيخ احمد العيسي رئيس الإتحاد اليمني الحالي صرح في وقت سابق بأنه سيرفع قرارات وتوصيات الجمعية العمومية إلى الإتحاد الآسيوي لكرة القدم للإطلاع عليها واعتمادها قبيل موعد إجراء الانتخابات المقبلة , إذ شمل التعديل الجديد إن تتكون الجمعية العمومية من 80 عضواً بدلا عن (58) عضواً..

وحددت تلك التعديلات بأن يكون هناك ممثلاً لكل نادي من أندية الدرجة الأولى بـ14 نادياً، وممثل لكل نادي من أندية الدرجة الثانية بـ20 نادياً، وممثل واحد لكل محافظة من أندية الدرجة الثالثةبـ22 نادياً، بالإضافة لرؤساء فروع الإتحاد وممثلين للحكام والمدربين.

ووجه ذلك برسالة تحذير رفعت من قبل مجلس التنسيق لأندية العاصمة صنعاء الذي يرأسه يحيى محمد عبدالله صالح , طالبت من خلالها الأندية السبعة بالإبقاء على قوام الجمعية العمومية كما هو في النظام الأساسي، ومستندة إلى إن الحجم الحقيقي للأندية اليمنية الممارسة لكرة القدم التي تنطبق عليها شروط توفر المقر للنادي وليس الـ(300) التي تضم عددا كبيرا من الأندية التي ليس لديها ابسط المقومات المطلوبة.