لحق النصر بالهلال والاتحاد والشباب إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الملك السعودي بعد أن هزم الأهلي بمجموع مبارتي الذهاب والإياب بأربعة أهداف لثلاثة،ليفرض بذلك مواجهة دربي أمام غريمه التقليدي الهلال نهاية الأسبوع المقبل.

واستطاع النصر ان يتغلب على كافة الظروف التي مرت عليها في المباراة التي جمعته مع نادي الاهلي ضمن اياب دور الثمانية لكأس الملك للابطال بعد ان منع الاهلي من فرصة استغلال ظروف حالتي الطرد التي وزعت على شوطي المباراة , حيث انتهت المباراة بفوز الاهلي 3 - 1 وزعت على شوطي المباراة حيث انتهى الشوط الاول بتقدم الاهلي 2 -1 واستطاع الاهلي من افتتاح التسجيل عن طريق فيكتور سيموس ( د 11 ) الا ان الغيني باسكال فيندونو استطاع تسجيل هدف التعادل ( د 26 ) الا ان اللاعب فيكتور سيموس استطاع تسجيل الهدف الثاني للاهلي من ضربة جزاء ( د 44 ) , وفي شوط المباراة الثاني استطاع الاهلي تسجيل الهدف الثالث عن طريق فيكتور سيموس ( د 69 ) ليعلن الحكم نهايه المباراه بفوز الاهلي 3 - 1 .

فرحة لاعبي النصر في شوط المباراة الاول بدأ الاهلي بالهجوم بغية تسجيل هدف مبكر ليسهل مهمه الاهلاويين في المباراه بينما كان النصر على الجانب الاخر حذرا ويعتمد على الكرات المرتدة واستغلال التقدم الهجومي الذي سيكون عليه فريق الاهلي وبعد مرور 11 دقيقه من بداية الشوط ومن الهجوم الاهلاوي استطاع محترف الاهلي فيكتور سيموس من تسجيل هدف الاهلاوي الاول ليثير حماس لاعبي الاهلي لتحقيق المزيد من الاهداف طوال عمر المباراة.

بعد هذا الهدف تلك الحماس لكلا الفريقين وزاد وتيرة الحماس في اللقاء واستطاع النصر من تسجيل هدف التعادل اثر كرة طويلة من خالد الزيعلي مررها الى باسكال فيندونو على راس القوس الذي دخل منطقة الجزاء واودعها على يسار حارس الاهلي ياسر المسيليم .

وبعد هدف التعادل تراجع النصر الى الوراء والاعتماد على مصيده التسلل بينما شن الاهلي هجماته على مرمى النصر , ومن كرة استغلها مالك معاذ وانطلق بها داخل منطقه الجزاء النصراوية وقبل ان يواجه المرمى النصراوي انزلق عليه الظهير الايمن للنصر احمد الدوخي ليعلن الحكم ضربة جزاء اهلاوية اعترض عليها النصراويين كثيرا بحجه ان مالك معاذ مثل في الكره , الا ان اعترض اللاعب احمد الدوخي اضافة الى الخطأ الذي تحصل عليه الفريق الاهلاوي جعل حكم المباراة يشهر امامه البطاقة الحمراء ليكمل النصر شوط المباراة ناقصا لاعبا قبل ان يسجل مهاجم الاهلي فيكتور سيموس هدف الاهلي الثاني من ضربة الجزاء ليعلن الحكم بعدها بدقائق نهايه الشوط الاول بتقدم الاهلي 2 - 1 .

في شوط المباراة الثاني بدأ الاهلي الشوط كما بدأ به من خلال تكثيف الهجمات من خلال الرباعي ( مالك معاذ - احمد درويش - فيكتور سيموس - عبدالرحيم الجيزاوي ) ومن خلفهم ( صاحب العبدالله ) الذي كان مهمته اصطياد الكرات المرتدة من دفاع النصر والتسديد من بعيد لفك الحاصر النصراوي والعددي داخل منطقه الجزاء بينما تبقى كل من سعد الحارثي وباسكال فيندونو وحيدين في المقدمه النصراويه .

وعند مرور الدقيقة 63 فأن الحال اصبح اصعب على النصر خاصه بعد طرد اللاعب ابراهيم غالب لتزداد ظروف النصر صعوبة , واستغل الاهلي النقص العددي لفريق النصر بتسجيل الهدف الثالث عن طريق المهاجم فيكتور سيموس في الدقيقة ( 69 ) وذلك اثر تسديده قويه استقرت على يسار حارس النصر ليسجل اهداف فريقه الثلاثة ( هاتريك في المباراة ) ..

ومع هذا الهدف واصل الاهلي هجماته مع صلابة نصراوية وبرز لحارس النصر عبدالله العنزي الذي كان موفقا كثيرا في المباراه من خلال تقدمه واخراجه للعديد من الكرات العرضية على مرمى فريقه .

وافتقد الاهلي مع قرب الوقت الاصلي للتركز حيث عاب على الالعاب الاهلاوية الاستعجال في التمرير والتسديد والكرات العرضية مما ساهم كثيرا في احتواء الفريق النصراوي لهذه المحاولات الاهلاوية , ورغم ان الحكم منح 6 دقائق كوقت بدل ضائع الا ان الحال لم يتغير وبقى كما هو قبل ان يضيع مهاجم الاهلي مارسينهو دا سيلفا الفرصه الاخيره لفريقه في الوقت بدل الضائع عندما لعب بجوار القائم كاخر فرصه اهلاويه من شأنها تغيير حال المباراه ليعلن الحكم معها نهايه المباراه بفوز الاهلي 3 - 1 وتأهل النصر بمجموع مباراتين 4 - 3 .

من المباراة

* حكم المباراة كان حازما مع جميع احداث المباراة ولم يبدي اى تهاون طوال دقائق المباراة.
* طالب كل من الاهلي والنصر بركلة جزاء الاولى لصالح الاهلي اثر خطا من فيقاروا ( لم تحتسب ) والاخرى لصالح النصر اثر خطا من غزال ( احتسب الخطأ خارج منطقه الجزاء )
* جمهور جيد حضر المباراة من الجانب النصراوي وكان متفاعلا مع احداث المباراة
* سيفتقد النصر لخدمات كل من ( احمد الدوخي , ابراهيم غالب ) في ذهاب دور الاربعة من كأس الملك للابطال .
* بهذا الخروج للاهلي يكون الفريق انهى موسمه الرياضي بدون تحقيق اى بطولة محلية وتبقى له المنافسة على بطاقه التأهل الاسيوية المؤهلة لدور الـ16 .
* بتأهل النصر سيكون الرياضيون على موعد مع ديربي جديد في مسابقه كأس الملك بين الهلال والنصر بعد ان شهدت المسابقات المحلي الثلاث مواجهات ساخنة بينهما .