في الوقت الذي يُعوِّل فيه جميع مدربي المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم المزمع إقامتها الصيف المقبل في جنوب إفريقيا، على أبرز نجومهم، لخوض غمار المنافسات في الحدث المونديالي الكبير، بكامل قواهم، بدأ يحذر البعض من مغبة تعرض هؤلاء النجوم للإصابة خلال البطولة، ومن ثم التأثير على فرص منتخباتهم في إكمال باقي مشوار المنافسة.

وحرصا ً من جانبه على توفير أكبر قدر ممكن من الحماية لهؤلاء النجوم من أمثال المهاجم الإنكليزي، واين روني، والجناح البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والساحر الأرجنتيني، ليونيل ميسي، خلال مشاركاتهم في البطولة المونديالية، ناشد المدرب الإيطالي المخضرم للمنتخب الإنكليزي، فابيو كابيللو، أحد أبرز مسؤولي الفيفا، للتدخل بأي شكل من الأشكال، من أجل حماية هؤلاء النجوم من الخصوم الذين قد يتعمدوا إيذائهم.

وقد حاول كابيللو رفقة مساعده، فرانكو بالديني، أن يوفر الحماية بشكل خاص لنجمه، واين روني، خلال تواجدهما مطلع العام في ورشة عمل نظمتها الفيفا عن كأس العالم في مدينة صن سيتي الجنوب إفريقية، من خلال التأثير على مدير إدارة التحكيم في الفيفا، خوسيه ماريا غارسيا أراندا. لكن وبإدراكه أن جميع مسؤولي الفيفا لن يقبلوا حماية لاعب بعينه، حتى لا يتم اتهامهم بالمحاباة، لجأ كابيللو إلى حيلة ذكية يحقق بها غايته.

وهي تلك التي كشفها مصدر مقرب من القيادة الفنية لمنتخب إنكلترا، بقوله في تصريحات خصّ بها صحيفة الدايلي ميل البريطانية :quot; كان عليهما عند التحدث إلى غارسيا أراندا أن يدافعا عن كبار نجوم المونديال، وألا يتحدثا عن روني بمفرده. وتطرق الحديث عن لاعبين كبار آخرين من أمثال ميسي وكذلك رونالدو.

وقد عبّر كابيللو وبالديني عن وجهة نظرهما، بالتأكيد لغارسيا أراندا على أهمية توفير الحماية لأفضل اللاعبين من الخصوم الذين قد يهتموا فقط بعرقلتهم عن طريق وسائل مرفوضةquot;.

وأضاف المصدر :quot; بدا من الواضح أن غارسيا قد وافق على ضرورة القيام بكل شيء لحماية اللاعبين الموهوبين في العالم. وليس أمامنا الآن إلا أن ننتظر لرؤية ما إن كان سيتابع الحكام هذا التعهد، بالإعلان عن عقوبات صارمة على أي فرد يسعى لاستهداف لاعبين كبار من أمثال رونيquot;.

ثم تلفت الصحيفة للتصريحات التي أدلى بها كابيللو مؤخرا ً، وقال فيها:quot; يعرف واين روني ما ينتظره في جنوب إفريقيا ndash; والحكام يعرفون كذلكquot;.

ثم يختم المصدر تصريحاته للصحيفة بالقول :quot; كما يرى أعوان كابيللو أن وسائل الإعلام قد تلعب دورا ً في تسليط الضوء على أي تهديد يلاحق روني من قبل الخصوم. وبتلك الطريقة، قد يصبح الحكام الذين يتم تعيينهم للمباريات الكبرى على دراية بمثل هذه التهديدات في الوقت المناسب لنزع فتيل أي حالات مثيرة للقلقquot;.