هاجم الهولندي ماركو فان باستن أفضل لاعب في اوروبا ثلاث مرات سابقا، مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي السير اليكس فيرغوسون لاصراره على ترك المهاجم الانكليزي الدولي واين روني على أرض الملعب خلال مباراة بايرن ميونيخ الالماني الاخيرة في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم رغم اصابته.

وقال مدرب منتخب هولندا سابقا (2004-2008) لصحيفة quot;دايلي ميرورquot; البريطانية اليوم الاحد: quot;عندما رأيت روني يعرج في بداية المباراة أمام بايرن (فاز مانشستر 3-2 لكنه خرج من المسابقة لخسارته خارج أرضه 1-2)، صليت كي يستبدل بسرعةquot;.

وتابع هداف ميلان الايطالي ومدرب اياكس أمستردام سابقا: quot;لا افهم لماذا لم يخرجه فيرغوسون الذي أحترمه كثيرا كمدرب. أنا أيضا كنت في حالة روني واعرف كيف يكون الوضع خلال الاصابةquot;.

واستبدل روني (24 عاما) صاحب 26 هدفا في الدوري الانكليزي هذا الموسم، في الدقيقة 55 من المباراة التي خرج منها يونايتد من المسابقة.

وتابع فان باستن (46 عاما) حامل الكرة الذهبية أعوام 1988 و1989 و1992 والذي اضطر للاعتزال في قمة مسيرته بسبب الاصابات المتلاحقة: quot;اذا كان الكاحل متضررا وتتلقى ضربة أخرى عليه، يكون الألم هائلا. الضرر الذي يشكله لا يجب ان يتحمله اللاعب اذا أردته ان يؤدي جيداquot;.

وختم فان باستن: quot;يعتقد الناس ان مانشستر خسر اللقاء لطرد رافايل (المدافع البرازيلي)، لكن حالة روني عنت ان الفريق خاض معظم الشوط الاول بعشرة لاعبين. وقف وقام بمشاهدة المباراة من داخل الملعب، وهذا ليس من طباعه انما بسبب كاحله المصابquot;