قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ثمة أمور تدعوك للتوقف على شاطئ الأهلي، والتأمل في بحر نتائجه المخجلة، ومستوياته الهزيلة، والتي قذفت بفريق القدم خارج أمواج البطولات. لا أنكر أنه في بعض المباريات كان متوهجا لكن السواد الأعظم كان يقدم ما لم يعيد توهجه المفقود خصوصا في الموسم الجاري.

middot; في الأهلي أنقهر الكبار وبكى الأطفال على حال فريقهم المفضل الذي لم يعد يسر محبيه، والسر داخل أروقة النادي وبين ثنايا اللاعبين وإدارة النادي والإدارة المشرفة.

middot; لا يتحمل المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس تلك النتائج المخجلة إلا في حدود نطاق ضيق جدا، فهو مدرب جريء وصريح وكان واضحا مع إدارة ناديه منذ أولى وهلة لتوقيع العقد معه، أنه لا يستطيع جلب البطولات في الوقت الراهن خصوصا وان الفريق يزخر بعناصر فنية تعد بأنصاف لاعبين، وإن أخطأ لكن لا بد أن يمنح الفرصة الكافية والتي تتمثل في استمراره لموسم أخر على أقل تقدير.

* إدارة الأهلي تتحمل جزء من هذه النتائج غير المرضية إذ كنا نتمنى أن تستفيد من أخطاءها في الموسم الماضي لكن كثير من هذه الأخطاء تكررت في الموسم الجاري، وكذلك إدارة الكرة هي الأقرب إلى اللاعبين لكنها لم توفق في شكل جيد في احتواء الأزمة المعنوية عند اللاعبين.

* روح اللاعبين تعودت على الانهزامية حتى وهم في أفضل حالاتهم، ولربما يكون خصمهم اقل خبرة فنية وماديه لكن أيضا شبح روح الانهزامية يطاردهم.

* الأهلي يعاني من مشاكل وحساسيات داخلية بين بعض اللاعبين إلى جانب أن المجموعة تفتقد للاعب القائد الذي يمتلك مقومات القيادة، فهذه الشارة مطمعا للاعبين كثر لكنها تفتقد لمن يجيد لغتها الميدانية.

* الإدارة وجهاز الكرة نجحوا في تحويل نغمة جولاتهم إلى نغمة مميزة quot;أن الهاتف الجوال لا يمكن الاتصال به حاليا..فضلا أعد الاتصال في وقت لاحق وشكراquot; للهروب من استفسارات الإعلاميين، حتى الرمز المتفق عليه مسبقا بإرسال رسالة لم يعد مجديا فكل فضل الهرب والتملص من الحديث وتفسير ما يجري للأهلي.

* التونسي خالد بدره كسبنه كلاعب وخسر نفسه كإداري، 10 ألاف دولار راتب شهري ترى ما الجديد الذي جاء به سوى صديقه سيف غزال الذي كان وصمة عار فنية في دفاع الأهلي، لاعبون كثر لعبوا إلى جوار بدره واليوم يرون زميلهم رئيسا عليهم.

* الفرق بين فارياس وبدره أن كليهما كان وصيا على ابن جلدته و quot;زنquot; على رأس الإدارة حتى تم التعاقد مع هذه الجلدة لكن الفرق أن فكر الاحتراف لا يقتصر على اللاعب وإنما على المدرب والإداري، هو امتداد للإخلاص في الاختيار فالأول أحضر فكتور ومارسينهو والثاني فقد ثقة محبي ناديه بسيف غزال.

* قرابة الـ 14 محترف غير سعودي تعاقد معهم الأهلي في الموسم الماضي والجاري لم ينجح فيهم بامتياز إلا البرازيليين فكتور سيموس وأبن جلدته مارسينهو وإلى حد ما احمد كانو أما البقية فما كانوا إلا عالة على الفريق وكلفوا خزانة النادي ملايين الدولارات وهذا يعني إهدار لأموال النادي دون تخطيط سليم.

* قبل مقدم أي مدرب للأهلي يصور مسئولي النادي لنا كإعلام وجماهير عظمة هذا المدرب وكأنه ضالة الأهلي المنشودة كما فعل مع ملادينوف والفار جوستافو ومن قبلهما وبعد إلغاء التعاقد معهم تأتي تصريحاتهم متناقضة وأخشى اليوم أن يمضي القول على فارياس ويتم استبعاده أرضاء لبعض الأطراف.

* دفاع الأهلي أشبه بقوات جيش دفاع أحد الدول النامية الفقيرة التي لا تمتلك ذخيرة جيدة، واقصد بالذخيرة هنا الإمكانات الفنية عند دفاع الفريق فهي ضعيفة بضعف مستوى لاعبي الخطوط الخلفية.

* في الأهلي الجميع يهرب عند الخسارة كإغلاق المسئولين لجوالاتهم أو غموض التصريحات إن ولدت عند اللاعبين، لكن يا هل ترى ملعب النادي الذي تجرى له صيانة بعد إعادة تأهيله من جديد هو أيضا يسجل هروبا من الاعلام والجماهير؟.

* عجز الأهلي عن المنافسة على ألقاب استحقاقات كأس الأمير فيصل بن فهد ودوري زين السعودي للمحترفين وكاس ولي العهد وكأس خادم الحرمين للأبطال، وربما هو الحال الذي لا يدعو للتفاؤل في مقابلات الفريق في الاستحقاق القاري كأس دوري أبطال أسيا، ذلك العجز يقودنا لتساؤل: متى يكسب الأهلي روحه؟.

روايق .. روايق

- قصة فريقي الوصل والنصر تذكرني بقصة منتخبي مصر والجزائر، فالخليجيين والعرب تناسوا الهدف الأساسي والسامي، وكل ما يخشاه الشارع العربي هو تلويث متعة الرياضة بـ ..... .

- الأهلي والنصر وجهان لعملة واحدة منذ سنوات، لن يصمد الأخير في وجه خصمه في الدور التالي في كأس خادم الحرمين للأبطال.

- يقولون أن ياسر القحطاني وسعد الحارثي استعادوا توهجهم والدور على مالك معاذ، وأنا أقول مباراة او مباراتين غير كافية للحكم على هذا التوهج.

- الوحدة يعمل بهدوء قد يكون له شأن أخر الموسم المقبل.

- هل سيصمد الاتحاد في كأس الملك والأسيوية بعد أن هدأ فتيل المشاكل.

- إلى حسام غالي مع التحية لا تحاول الثالثة ثابتة ثابتة.

- أريد إجابة: من هم البربريون المترززون في القنوات الفضائية هذه الأيام؟.

أخر المطاف:

يا إلهي يا أكرم الأكرمين لا تبخل علي فيما طلبتك فيه وأنت أكرم الأكرمين.

[email protected]