وخطف ميس كرمان الايراني البطاقة الثانية للمجموعة الرابعة الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على الهلال السعودي 3-1، وسقوط السد القطري منافسه المباشر في فخ التعادل مع ضيفه الاهلي الاماراتي 2-2 الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات الدور الاول.

في المباراة الاولى على ملعب شهيد باهونار في مدينة كرمان، سجل البرازيليان ادينيو لوسيانو (3) وباولو زالترون (77) ومهدي رجب زادة (90) اهداف ميس كرمان، وعيسى المحياني (51) هدف الهلال.

Al-Sadds Khalfan Ibrahim reacts after the ...

وفي الثانية على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، سجل علي عفيف (16) وطلال البلوشي (20) هدفي السد، والبرازيلي باري (13) وعلي عباس (90+3) هدفي الاهلي.

وكان الهلال السعودي ضامنا تأهله الى الدور الثاني من الجولة الماضية حيث احتفظ بصدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وسيخوض بالتالي مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره.

ورفع ميس كرمان رصيده الى 9 نقاط في المركز الثاني، في حين فشل السد في المحطة الاخيرة وودع المسابقة من الدور الاول بعد ان تراجع الى المركز الثالث برصيد 8 نقاط، في حين كان الاهلي الرابع خارج دائرة المنافسة.

ومع ان الاهلي كان يخوض مباراته الاخيرة من باب تأدية الواجب بعد ان فقد فرصته في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل، فان التعادل اليوم كان بالنسبة له بمثابة الفوز على السد الذي كان اسقطه في دبي بخمسة اهداف نظيفة ادت الى اقالة مدربه الهولندي هانك تين كات بعد ايام قليلة فقط على التعاقد معه (انتقل المدرب للاشراف على ام صلال القطري).

تأهل الشباب السعودي الى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بفوزه على باختاكور الاوزبكستاني 2-1 الثلاثاء في الرياض في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسجل البرازيلي كاماتشو (65 من ركلة جزاء) والانغولي فلافيو امادو (87) هدفي الشباب، وهايرولا كريموف (31) هدف باختاكور.

وانتزع الشباب صدارة المجموعة من باختاكور رافعا رصيده الى 10 نقاط وسيخوض مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جماهيره حسب لوائح البطولة.

وسيرافق باختاكور مضيفه الى الدور الثاني رغم توقف رصيده عند 9 نقاط، وذلك بعد ان اسقط العين الاماراتي ضيفه اصفهان الايراني 2-صفر اليوم ايضا.