أعلن البرازيلي ليوناردو مدرب ميلان في مؤتمر صحافي عقده الجمعةعشية مباراة فريقه مع يوفنتوس في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الايطالي، أنه سيترك منصبه باتفاق مشترك مع المسؤولين عن النادي اللومباردي.

وقال ليوناردو في حديثه الى جوار نائب رئيس ميلان أدريانو غالياني quot;اننا ننفصل باتفاق مشترك وبهدوء وصفاءquot;، مضيفا quot;لا يوجد أي شىء يثير الدهشة، كل شىء واضح. لقد وصلنا الى نهاية المطاف. لقد بلغنا الهدف الذي خططنا لتحقيقه هذا الموسم وهو التأهل الى مسابقة دوري أبطال أوروبا، وصباح اليوم الجمعة قررنا الاعلان رسميا عن قرار الانفصالquot;.

وكان ليوناردو (40 عاما) استلم الادارة الفنية لميلان مطلع الموسم الحالي خلفا لكارلو انشيلوتي الذي انتقل الى تدريب تشلسي الانكليزي. وكانت المرة الاولى التي يشرف فيها ليوناردو على أحد الفرق كونه كان مسؤولا داخل النادي الذي أنهى مسيرته الكروية في صفوفه.

ولا تكتسي مباراة ميلان مع يوفنتوس أي أهمية بالنسبة الى رجال المدرب ليوناردو لأنهم ضمنوا المركز الثالث المؤهل مباشرة الى المسابقة الاوروبية الموسم المقبل.

وأوضح ليوناردو quot;لم أكن أعرف مهمة تدريب أحد الفرق، لقد كانت تجربة رائعة ولا أعرف ما اذا كنت سأكررها في المستقبل. في كل الاحوال أنا متأكد بأن ذلك لن يكون في السنوات المقبلةquot;.

وتابع quot;قررنا معا بأن موعدالرحيل قد حان، أريد فقط شكر النادي الذي منحني الامكانيات لأقوم بكل ما أدريدهquot;.

وكان رئيس ومالك النادي رئيس الحكومة الايطالية سيلفيو برلوسكوني انتقد بشدة أداء وأسلوب لعب فريقه وبالتحديد المدرب ليوناردو الذي كان أعلن مطلع نيسان/ابريل الماضي أن علاقاته صعبة مع مالك النادي.

من جهته، قال غالياني الذي كان مساندا رئيسيا لليوناردو الحائزعلى كأس العالم 1994 مع منتخب بلاده: quot;أنا مستاء جدا. انه قرار مشترك تم التوصل بروح الصداقة والاحترام الذي كان دائما سائدا بينناquot;.

وأضاف quot;ميلان لم يتصل بأي مدرب، أمامنا متسع من الوقت لتعيين المدرب الجديد. انه قرار لا يتخذ بسرعة. ليس هناك ما يدفعنا الى الاستعجال ولم نتخذ أي قرار حتى الان بهذا الشأنquot;.

ورشحت وسائل الاعلام الايطالية 3 مدربين لخلافة ليوناردو وهم فيليبو غالي المدرب الحالي لفريق الشباب في النادي، وماورو تاسوتي مساعد ليوناردو، وماسيميليانو اليغري المدرب السابق لكالياري (اقيل في نيسان/ابريل الماضي) والمرشح لأن يصبح مدربا كبيرا في المستقبل.