حسمت بطولة الوحدة اليمنية لكرة القدم في المباراة الودية الدولية القوية التي أقيمت يوم السبت بين منتخبي بوركينا فاسو وسلطنة عمان بعد تساويهما في عدد النقاط وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة والنهائية على ستاد علي محسن المريسي بالعاصمة صنعاء .

وأسفرت نتيجة المباراة الحاسمة عن فوز صريح لمنتخب عمان رديف بطل الخليج الأخير على بوركينا فاسو بهدفين دون مقابل أحرزهما المهاجمين يعقوب عبدالكريم (20) ومنصور النعيمي من ضربة جزاء (28) .

وحصل العمانيون على كأس البطولة اليمنية في نسختها الأولى بالإضافة لجائزة مالية قدرها (30) ألف دولار اثر تصدره ترتيب المنتخبات الكروية المشاركة برصيد سبع نقاط من فوزين وتعادل ايجابي .

وكان التنافس انحصر على احراز المركز الاول ونيل اللقب الاول بين بوركينا فاسو وسلطنة عمان اثر تعادلهما في المباراتين اللتين جمعتهما بنظيريهما اليمني المضيف والمقدوني ضمن منافسات الجولة الثانية الفائتة .

وجاء المنتخب المقدوني ثالثاً برصيد اربع نقاط بعد تمكنه من تجاوز المنتخب اليمني بهدف نظيف احرزه المهاجم المقدوني حساني تيران في الدقيقة (77) من عمر المباراة التي جرت في اليوم الختامي لهذه البطولة الدولية .

وأهدر العائد من الاصابة مهاجم اليمن علي النونو العديد من الفرص السهلة التي تهيأت له خلال دقائق لشوط الاول قبل أن يستبدله المدير الفني الكرواتي ستريشكو بعد ربع ساعة على انطلاق الشوط الثاني .

يشار إلى أن اتحاد الكرة المستضيف أدرج هذه البطولة الودية ضمن برنامج الاستعداد للأحمر اليمني الاول قبيل المشاركة في بطولة خليجي عشرين المقبلة إلى جانب تزامن موعد إقامتها مع الاحتفالات الوطنية بذكرى العيد العشرين للجمهورية اليمنية .