سيو ن : تغلب المنتخب العاجي لكرة القدم على نظيره الياباني 2-صفر في مباراة دولية ودية اقيمت في مدينة نيون السويسرية ضمن استعدادات الطرفين لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010.

وافتتح ماركوس توليو تاناكا التسجيل لساحل العاج عن طريق الخطأ في الدقيقة 13 بعد ركلة حرة نفذها ديدييه دروغبا الذي تعرض لاصابة في يده بعد ثلاث دقائق ما اضطر مدربه السويدي زفن غوران اريكسون الى اخراجه من الملعب.

ونقل دروغبا، مهاجم تشلسي الانكليزي، الى احد المستشفيات من اجل اجراء الفحوصات اللازمة التي بينت انه مصاب بكسر في عظم زند اليد اليمنى، لكن الاتحاد العاجي لم يتخذ بعد اي قرار بشأن مشاركته في المونديال.

يذكر ان توليو تاناكا كان سجل ايضا في مرمى منتخب بلاده الاحد الماضي امام انكلترا (1-2) وذلك بعد ان افتتح اللاعب ذاته التسجيل بنفسه لمنتخب quot;الساموراي الازرقquot;.

وانتظر quot;الفيلةquot; حتى الدقيقة 79 ليضيفوا الهدف الثاني عبر كولو توري، ليحققوا فوزهم التحضيري الاول بعد خسارة امام كوريا الجنوبية صفر-2 وتعادل مع الباراغواي 2-2.

اما اليابان فمنيت بهزيمتها الرابعة على التوالي بعد الاولى امام صربيا صفر-3 ثم كوريا الجنوبية صفر-2 وانكلترا 1-2.

وتلعب ساحل العاج في النهائيات من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو في المجموعة السابعة الحديدية الى جانب البرازيل وكوريا الشمالية والبرتغال التي ستكون اول اختبار لزملاء دروغبا في 13 حزيران/يونيو على ملعب quot;نيلسون مانديلا بايquot; ايضا.

اما اليابان فتلعب في المجموعة الخامسة الى جانب هولندا والدنمارك والكاميرون.