بدأ حلم الوصول لدور ال 16 يغازل الاميركيينبعد نتائجه اللافتة في المونديالالتي تمكن بموجبها الفريق الأميركي من خطف نقطة تعادل، كانت بعيدة المنال، من نظيره السلوفيني، ضمن فعاليات الجولة الثانية للمنتخبين بالدور التمهيدي للبطولة، بعد أن كان متأخراً بهدفين نظيفين.

فها هي الصحافة الأميركية بدأت تطلق حملات التحفيز والتشجيع للاعبيها، بعد العرض الجيد الذي قدموه في المباراتين اللتين خاضهما حتى الآن في البطولة أمام إنكلترا ثم سلوفينيا، رغم تحقيقهم نفس النتيجة في كليهما، وهي التعادل.

وقد بدأت تعد وسائل الإعلام الأميركية العدة من أجل شحذ همم لاعبي الفريق أمام المنتخب الجزائري، في اللقاء الحاسم والأخير لكليهما بالدور الأول. وتعقيبا ً لها على ما ارتأته من ظلم تحكيمي تعرض له فريقها في لقاء المنتخب السلوفيني من جانب الحكم المالي كومان كوليبالي، بعد أن ألغى هدفا ً لأميركا في الدقيقة 86، بحجة أن محرز الهدف إدو موريس ارتكب خطأ ً على مدافع سلوفينيا داخل منطقة الجزاء، قالت صحيفة النيويورك تايمز الأميركية إن أفضل انتقام لمنتخب بلادها هو الفوز في مباراة الجزائر.

وتمضي الصحيفة لتنقل في هذا السياق عن تيم هووارد، حارس مرمى الفريق، قوله :quot; نحن أمة لديها ثقافة رياضية إما بالفوز بكل شيء أو لا شيء. فإن لم تفز، فهذا لا يهم في حقيقة الأمر. فالأمل يراودك ببطء لكن بثبات، وقد باتت هناك ثقافة كروية لدى المشجع الأميركي بشكل متزايدquot;.

بينما نقلت الصحيفة عن إدو، قوله:quot; أتفهم أن الفريق الأميركي مطالب بأن يُقاتل للخروج من المأزق ودخول قلوب وعقول الأميركيينquot;.

في ما قال تقرير آخر نشرته صحيفة ميرسيد صن ستار المحلية إن الفريق الأميركي يسعى لتعويض ما فاته في لقاء سلوفينيا خلال مباراة الجزائر.

في حين أكد تقرير نُشِر على موقع quot;ميجور ليج سوكر توكquot; الإلكتروني الخاص بالدوري الأميركي لكرة القدم على أن الفريق الأميركي مطالب ببذل مزيد من الجهد عند مواجهة نظيره الجزائري، لأن ممثل العرب الوحيد ينظر إلى تلك المباراة أيضا ً بشكل مختلف، خاصة ً في ظل الحالة التي يعيشها بعد التعادل مع المنتخب الإنكليزي.

تابعوا معنا كل ما يخص كأس العالم 2010 عبر الملحق الخاص بالمونديال

England, USA draw 1-1 in World Cup
Bradleys late strike seals US draw with ...
England, USA draw 1-1 in World Cup