أجمع لاعبو المنتخب الجزائري أن المباراة المقررة يوم الأربعاء أمام الولايات المتحدة الأمريكيةستكون بمثابة لقاء نهائي بالنسبة لهم،وسيخوضونها من أجل الفوز بفارق هدفين قصد المرور إلى الدور الثاني من مونديال جنوب أفريقيا دون الدخول في متاهة الحسابات المتعلقة باحتمالات التأهل عن المجموعة الثالثة.

وقال المهاجم كريم مطمور في تصريح له لجريدة quot; ليكيبquot; الفرنسية: quot; نعرف جيدا فريق الولايات المتحدة فهو يتميز باللياقة البدنية العالية للاعبيه فكثيرا ما كان الفريق متأخرا في النتيجة ولكنه يتمكن دائما في العودة بكل قوة . ستكون مباراة نهائية وأعتقد أن اللعب سيكون مفتوحا أكثر من مباريات الجولتين السابقتين بحيث لن تكون هنالك أية حسابات ..سنسعى لترك بصمتنا في تاريخ المونديالquot; .

Algeria players, front row from left, Karim Matmour, ...

ومن جهته أوضح لاعب وسط الميدان مدحي لحسن قائلا: quot; نملك مصيرنا بين أيديننا فإذا فزنا بفارق هدفين سنمر إلى الدور المقبل و عليه إذن سنعمل على عدم تضييع هذه الفرصة quot;.

أما المدلل الجديد لعشاق منتخب الجزائر، الشاب رياض بودبوز، فكان أكثر جرأة حين قال quot; نملك فريقا جيدا يتوفر على إمكانيات تجاوز الدور الأولquot;.

ورأى المدير الفني رابح سعدان أن المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة حين قال: quot;فريقنا يتحسن باستمرار من حيث طريقة اللعب والثقة بالنفس. ..سنعمد الآن إلى التركيز على استرجاع اللياقة البدنية، لأن لاعبينا استهلكوا الكثير من طاقاتهم في مباراة انكلترا،و ستكون مباراتنا القادمة ضد الولايات المتحدة جد صعبةquot;.

وتابع بقوله quot; لقد كان بإمكاننا الفوز على منتخب انكلترا..وينبغي الإقرار بأنا خلقنا له عدة صعوبات بطريقة لعبنا القائمة على التمريرات القصيرة واللعب الفردي..و في هذا المستوى يمكننا تقييم لاعبينا الذين برهنوا على إمكاناتهم، وسنواصل جهودنا لمواجهة الولايات المتحدة بجميع الأوراق التي نمتلكهاquot;.

وكانت الجزائر قد انهزمت في الجولة الأولى لمونديال جنوب أفريقيا أمام سلوفينيا بهدف لصفر ثم تعادلت مع انكلترا بنتيجة صفر لصفر، وتحتل حاليا المركز الرابع للمجموعة الثالثة برصيد نقطة واحدة فقط وراء كل من سلوفينيا(4 نقاط) و الولايات المتحدة و انكلترا( نقطتين) .

وسيكون فريق ثعالب الصحراء مطالبا بالفوز، يوم الأربعاء القادم بمدينة بريتوريا، بفارق هدفين على الأقل على المنتخب الأمريكي لكسب تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني للبطولة العالمية أما في حالة الفوز بفارق هدف واحد فان التأهل سيكون مرهونا بنتيجة المباراة الأخرى للمجموعة الثالثة المقررة في نفس اليوم ونفس التوقيت بين انكلترا وسلوفينيا .

وكان المنتخب الجزائري لكرة القدم قد وصل مساء امس الأحد إلى مدينة بريتوريا استعدادا لملاقاة نظيره الأمريكي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول من نهائيات كأس العالم 2010 المقامة بجنوب أفريقيا.

ويقيم الفريق بفندق quot;سانتوريوم لاكquot; ، وسيجري حصته التدريبية الأولى بهذه المدينة بملعب quot;سوبر ستاديومquot;.

وقدم المنتخب الجزائري سفره من منطقة سان لامير بمقاطعة كوازولو ناتال إلى مدينة بريتوريا بيومين حتى يتأقلم اللاعبون على الارتفاع.

تابعوا معنا كل ما يخص كأس العالم 2010 عبر الملحق الخاص بالمونديال