انتقدت صحيفة quot;سوبرسبورquot; العاجية في عددها الصادر الخميس تصرف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر الذي quot;نسيquot; ذكر ساحل العاج في لائحة الاعتذارات التي قدمها للدول التي وقعت ضحية القرارات التحكيمية الخاطئة في مونديال 2010.

وكتبت الصحيفة: quot;تحيز بلاتر كان فاضحا. ليس هناك من طريقة أخرى للتعبير عن الغضب حيال سياسة الكيل بمكيالين التي يعتمدها الفيفا، بعد أن قدم رئيسه اعتذاره من انكلترا والمكسيك اللذين وقعا ضحية الأخطاء التحكيمية في ثمن النهائيquot;.

وكان بلاتر قدم اعتذاره بعد رفض الاتحاد الدولي التعليق على الاخطاء التحكيمية خلال مباراتي انكلترا والمانيا في الدور الثاني وعدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الاول بعد ان اجتازت الكرة التي سددها فرانك لامبارد خط المرمى عندما كانت النتيجة لمصلحة المانيا 2-1، في حين سجل الارجنتيني كارلوس تيفيز هدفا من تسلل واضح في مرمى المكسيك ممهدا الطريق امام فوز منتخب بلاده لبلوغ الدور ربع النهائي.

وأضافت الصحيفة: quot;اعتذر من الاداريين الانكليز والمكسيكيين، ولم يملك شجاعة الاعتذار من ساحل العاج، التي وقعت ضحية خطأ تحكيمي فاضح في الدور الأول أمام البرازيلquot;.

وكان المهاجم البرازيلي لويس فابيانو سجل هدفا لبلاده بعدما لمس الكرة مرتين بيده بشكل فاضح خلال مواجهة المنتخبين في الدور الاول والتي قادها الحكم الفرنسي ستيفان لانوي.

وتابعت الصحيفة: quot;العالم بأكمله شاهد المهاجم البرازيلي لويس فابيانو يضرب الكرة بيده مرتين قبل تسجيله الهدف البرازيلي الثانيquot;.

وختمت الصحيفة: quot;موقف رئيس فيفا كان مؤسفا بكل بساطة. لأن الفيلة نالوا عقوبة مماثلة لعقوبة انكلترا والمكسيكquot;.

وحلت ساحل العاج في المركز الثالث في المجموعة السابعة خلف البرازيل والبرتغال.