اعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم quot;اقالة الجهاز الفنيquot; للمنتخب البرازيلي الذي يشرف عليه المدرب كارلوس دونغا، في حين تحدثت الصحف البرازيلية عن اسماء مدربين يمكن ان تسند الى واحد منهم مهمة تدريب المنتخب.

واذاع الاتحاد البرازيلي بيانه في موقعه على شبكة الانترنت وجاء فيه: quot;ان المسيرة التي بدأها الجهاز الفني منذ 2006 والتي ادت الى خروج البرازيل من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب افريقيا 2010 قد انتهت، والاتحاد يعلن اقالة الجهاز الفني للمنتخب البرازيليquot;.

واضاف البيان quot;سيتم الاعلان ان الجهاز الفني الجديد للمنتخب في نهاية تموز/يوليو الحاليquot;.

وكان دونغا اعلن عقب الخسارة امام هولندا 1-2 في الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا ان عقده مع الاتحاد البرازيلي انتهى.

وتعاقد الاتحاد البرازيلي مع دونغا عام 2006 عقب خروج منتخب بلاده من الدور ذاته باشراف كارلوس البرتو باريرا اثر الخسارة امام فرنسا صفر-1.

واوضح دونغا quot;بالنسبة لمستقبلي فان الجميع يعرف باني استلمت مهامي عام 2006 ولمدة 4 اعوام. كنت سعيدا بتدريب هذا الفريق طيلة السنوات الاربع الماضية وحققنا فيها نتائج جيدةquot;.

وبدأت بورصة اسماء المدربين المرشحين لتولي المهمة خلفا لدونغا لاعداد المنتخب لمونديال 2014 الذي تستضيفه البرازيل، حيث ذكرت الصحف البرازيلية اسماء عدد من المدربين يتقدمهم لويز فيليبي سكولاري الذي قاد السيليساو الى اللقب العالمي الخامس في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وكان سكولاري وقع في ايار/مايو الماضي عقدا للاشراف على بالميراس البرازيلي حتى عام 2012 بعد نحو عامين مع بونيودكور الاوزبكستاني، الذي قدم اليه عقب مشوار امتد ستة اعوام مع منتخب البرتغال.

وقال سكولاري لاحدى الاذاعات المحلية quot;لدي عقد مع بالميراس، ولكن سيكون الامر رائعا ان انهي مسيرتي كمدرب بقيادة المنتخب في مونديال سيقام في البرازيلquot;، مضيفا quot;لا يمكنني الرد على عرض محتمل كهذا قبل عام 2012quot;.

الاسماء الاخرى التي تطرقت اليها الصحف المحلية هي مانو مينزيس مدرب كورينتيانس برئاسة اندريس سانشيز الذي يحظى بثقة ريكاردو تيكسييرا رئيس الاتحاد البرازيلي الذي قد يترك له مكانه في رئاسة الاتحاد عام 2014، وليوناردو مدرب ميلان الايطالي السابق، وجورجينيو مساعد دونغا في مونديال جنوب افريقيا، وموريكا رامالو (مدرب فلومينيزي) وريكاردو غوميز (مدرب ساو باولو).