خضع حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب ايطاليا لكرة القدم جانلويجي بوفون الى عملية جراحية في الظهر (العمود الفقري) ستبعده حتى نهاية العام حسب ما ذكرت صحيفة quot;غازيتا ديللو سبورتquot; المحلية.

واوضحت الصحيفة quot;خضع جيجي بوفون لعملية جراحية في العمود الفقري استمرت ساعة (انتهت في وقت متأخر مساء) وكانت ناجحة تماماquot;، مضيفة quot;نظرا الى الوقت الذي يحتاجه اللاعب الى التعافي، فانه من المحتمل ان يعود الى الملاعب في كانون الاول/ديسمبرquot;.

اصيب بوفون خلال الاحماء قبل مباراة ايطاليا الاولى مع الباراغواي (1-1) في مونديال جنوب افريقيا لكنه لعب في الشوط الاول قبل ان يستبدل في بداية الشوط الثاني بفيديريكو ماركيتي، ولم يتمكن لاحقا من اللعب مجددا مع الازوري الذي خرج من الدور الاول وفقد لقبه.

وكان الحارس الايطالي لعب دورا اساسيا في قيادة منتخب بلاده الى لقب مونديال المانيا 2006، وهو ولم يغب عن الاحداث الكبرى مع المنتخب في العقد الحالي حيث كان اساسيا في مونديال 2002 وكأس اوروبا 2004 ومونديال 2006 وكأس اوروبا 2008 عندما ارتدى شارة القائد لغياب زميله فابيو كانافارو بسبب الاصابة، علما بانه كان ايضا الحارس الاساسي في تصفيات كأس اوروبا 2000 الا ان الاصابة حرمته من المشاركة في النهائيات التي وصلت فيها بلاده الى المباراة النهائية قبل ان تخسر امام فرنسا بالهدف الذهبي.