بغداد: قرر الاتحاد العراقي لكرةالقدم الغاء اجتماع مفترض لهيئته العامة السبت المقبل للتداول في مسألة حسم مكان اقامة الانتخابات التي اقرها الاتحاد الدولي (فيفا) في 24 الجاري وحدد مدينة اربيل (شمال) مقرا لها.

وجاء في بيان مقتضب quot;قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الغاء الاجتماع المقترح ان تعقده الهيئة العامة السبت لبحث ازمة مكان انتخاباته وذلك لاسباب ادارية وقانونيةquot;.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية طالبت بعد اجتماع رئيسها رعد حمودي مع مسؤولين من الاتحاد عقد اجتماع للهيئة العامة للاستماع الى رغبة اعضائها بشان تحديد مكان الانتخابات في العاصمة بغداد او في اربيل.

ويجري جدل كبير بين الاتحاد العراقي الذي تسلم اشعارا رسميا من الفيفا يلزمه فيه باقامة الانتخابات في اربيل ويطالبه في الوقت ذاته باحترام قراراته، وبين اللجنة الاولمبية التي ترفض ذلك.

واكد مصدر في الاتحاد ان اللجنة الاولمبية بدأت فعليا بتعليق صرف الاستحقاقات المالية المخصصة للاتحاد في مؤشر اولي على ارتفاع حدة التوتر بين الطرفين.

وعلمت فرانس برس من مصدر موثوق في الاتحاد العراقي ان الفيفا اوكل مهمة الاشراف الرسمي على الانتخابات الى المسؤول الاقليمي (الاردني) نضال حديد وسيكون الاماراتي عيسى الحوسني ممثلا للاتحاد الاسيوي واللذين ينتظر وصولهما الى اربيل في 23 الجاري.