برلين: سعت حديقة حيوان في مدريد الى نقل الاخطبوط بول لها وأبلغت الحديقة المائية التي تملكه في ألمانيا انها ستعرض أعلى سعر له وترحب به بأفضل ما يكون امتنانا لتوقعه فوز اسبانيا بكأس العالم 2010 في كرة القدم.

لكن حراس بول في حديقة الاحياء المائية قالوا ان نقله غير مطروح.

وحظي الاخطبوط بول بشهرة واسعة النطاق لتوقعاته الصائبة في ثماني مباريات في نهائيات بطولة كأس العالم الاخيرة بجنوب افريقيا.

وجاءت توقعات الاخطبوط بشأن مباريات كرة القدم بالتقاطه طعاما من أحد صندوقين مختلفين شفافين عقب انزالهما الى حوضه وعلى كل منهما علم واحدة من الدولتين المتنافستين في المباراة.

ونال بول تقدير اسبانيا لتوقعه الدقيق فوزها على هولندا في المباراة النهائية بكأس العالم الا انه أصبح هدفا لنكات لاذعة بشأن quot;أخطبوط مشويquot; عقب توقعه هزيمة ألمانيا في مباراتيها أمام صربيا واسبانيا.

وقالت حديقة الاحياء المائية في مدريد (زو أكواريوم) انه استجابة quot; لعشرات الطلبات التي وصلتها من أنحاء اسبانياquot; اتصلت بحديقة سي لايف المائية في بلدة اوبرهاوزن quot;لتطلب نقل الحيوانquot; متقدمة للالمان بعرض لا يمكنهم رفضه.

وأكدت حديقة حيوان مدريد للالمان انه يمكنها quot;تحسين أي عرض تلقوه حتى الانquot; وتقديم بعض الحيوانات التي لديها. ولم تذكر أي مبالغ نقدية.

وقالت في بيان quot;تضمن حديقة الحيوان أيضا ان بول سيحظى بأفضل اهتمام .. يعكس محبة جميع الاسبان الهائلة له منذ توقعه فوز الفريق الاسباني بكأس العالم لكرة القدم.quot;

وأثناء بطولة كأس العالم الاخيرة كانت محطات التلفزيون في أنحاء العالم تقطع ارسالها لتبث تصويرا على الهواء مباشرة للاخبطوط بول وهو يختار طعامه من أحد الصندوقين الشفافين اللذين على كل منهما علم احدى الدولتين المتنافستين في مباراة.

وقالت تانيا مونتسيج المتحدثة باسم حديقة سي لايف المائية اوبرهاوزن - وهي واقفة بجوار حوض الاخطبوط بول المزدحم بالزوار- ان الاخطبوط ليس معروضا للبيع.