عاصفة من الاستقبال الحار ينتظر أن يلقاها النجم المغربي، مروان الشماخ، عندما يحل مع منتخب بلاده ضيفا ً في العاصمة التنزانية دار السلام لمواجهة المنتخب التنزاني، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية عام 2012، في التاسع من شهر أكتوبر المقبل.

وكشف تقرير نشره اليوم في هذا السياق موقع عموم إفريقيا الإلكتروني quot;أول أفريكا دوت كومquot; عن أن جماهير الساحرة المستديرة في تنزانيا متشوقة لرؤية لاعب الأرسنال الجديد، الذي سرعان ما تمكن من إظهار قدراته الفنية والتهديفية في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز quot;البريميرليغquot;. ونظرا ً للقاعدة الجماهيرية العريضة التي يحظى بها فريق الغانرز في تنزانيا، وبخاصة دار السلام، بدأت تتحضر الجماهير المحلية لرؤية الشماخ وهو يلعب أمام منتخبها الملقب بـ quot; نجوم ملوك الطوائفquot;.

ومضى الموقع لينقل عن أحد الجماهير، قوله quot; مثلما أود أن يحقق منتخب بلادي الفوز على المنتخب المغربي، سأكون على نفس القدر من السعادة عندما أشاهد الشماخ وهو يلعب على الملاعب التنزانية. ولقد نجح في إظهار قدراته بالفعل مع الأرسنال، وهو إذ ينجح في تسجيل الأهداف بجميع المباريات تقريباًquot;.

وبالتزامن مع حالة الإعجاب التي تصل لدرجة الجنون بمهارات الشماخ في تنزانيا، لفت الموقع كذلك للتحذيرات التي بدأ يطلقها هناك بعض اللاعبين السابقين في المنتخب التنزاني للحد من خطورة مهاجم الغانرز، والتشديد على ضرورة إحكام مراقبته طوال المباراة.

وفي السياق ذاته، رأى لاعبون دوليون سابقون أن فرص فوز منتخب بلادهم على نظيره المغربي قائمة وبشكل كبير، في ظل المستوى الفني الضعيف للمنتخب الواقع في غرب القارة السمراء، مشيرين إلى أنه لم يعد نفس الفريق القوي الذي كان قبل بضعة سنوات.