مدريد: فك برشلونة حامل اللقب عقدته في ملعب quot;فيسنتي كالديرونquot; الخاص بمضيفه اتلتيكو مدريد وخرج فائزا للمرة الاولى منذ 2007 بنتيجة 2-1، فاستفاد فالنسيا من خسارة نادي العاصمة وانفرد وحيدا بالصدارة بعدما تغلب بدوره على مضيفه هيركوليس 2-1 اليوم الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

لحظة إصابة ليونيل ميسي

في المباراة الاولى، استعاد برشلونة توازنه بعد سقوطه المفاجىء في المرحلة السابقة امام هيركوليس صفر-2 في quot;كامب نوquot;، وسجل فوزه الاول على ملعب اتلتيكو مدريد منذ ان تغلب عليه 6-صفر قي 20 نيسان/ايار 2007، لان النادي الكاتالوني خسر المباريات الثلاث التي لعبها بعد ذلك في ملعب فريق العاصمة الذي كان الفريق الوحيد الذي يتغلب على فريق المدرب خوسيب غوارديولا الموسم الماضي (2-1).

واستهل النادي الكاتالوني اللقاء بطريقة جيدة اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما ارتدت تسديدة دافيا فيا من القائم بعد انفراده بالحارس دافيد دي غيا فوصلت الى بدرو رودريغيز على الجهة اليمنى تقدم بها ثم مررها بينية للارجنتيني ليونيل ميسي الذي انسل خلف الدفاع واودعها بحنكة الشباك.

ورد اصحاب الارض في الدقيقة 25 عبر راوول غارسيا الذي ارتقى عاليا بعد عرضية من البرتغالي سيماو سابروزا ووضع الكرة برأسه داخل شباك الحارس فيكتور فالديز، لكن جيرار بيكيه عاد ووضع برشلونة في المقدمة في الدقيقة 33 اثر ركلة ركنية نفذها ميسي من الجهة اليسرى فوصلت الى المدافع الدولي الذي سيطر عليها بصدره ثم سدد ارضية قوية على يمين الحارس دي غيا.

وحاول اتلتيكو مدريد ادراك التعادل مجددا فضغط على ضيفه لكن الفرص كانت من نصيب الاخير حيث كان قريبا في اكثر من مناسبة من اضافة هدفه الثالث وابرزها لتشافي هرنانديز الذي اطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تعملق دي غيا وحولها ببراعة الى ركنية وصلت الى بدرو الذي اختبر حظه ايضا لكن الحارس كان لها بالمرصاد مجددا (51).

ولم يطرأ اي تعديل على المباراة باستثناء خوض اتلتيكو مدريد دقيقتين من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد التشيكي توماس اويفالوسي بعد خطأ على ميسي الذي خرج من الملعب على الحمالة ويبدو انه تعرض لالتواء حاد في كاحله الايمن قد يبعده لفترة عن الملاعب.

ورفع برشلونة رصيده الى 6 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن فياريال الذي صعد الى المركز الثالث بعد ان حقق فوزه الثاني وجاء على مضيفه ليفانتي الجريح بهدفين للبرازيلي نيلمار (16 و42) مقابل هدف للبرازيلي فيليبي كايسيدو (90).

والحق فريق quot;الغواصة الصفراءquot; بمنافسه الهزيمة الثالثة على التوالي ليقبع الاخير في ذيل الترتيب بعدما نجح راسينغ سانتاندر في تحقيق فوزه الاول على حساب ضيفه سرقسطة بهدفين سجلهما البرازيلي ادريانو هنريكه (76) والارجنتيني ارييل نوهيلبان (90).

اما اتلتيكو مدريد الذي مني بهزيمته الاولى فتنازل عن الصدارة التي كانت يتشاركها مع فالنسيا الذي حسم على ملعب quot;خوسيه ريكو بيريسquot; مواجهته مع هيركوليس في الشوط الاول من اللقاء بعدما تقدم بهدف سريع سجله خوان ماتا في الدقيقة الثانية بعد تمريرة من بابلو هرنانديز الذي اضاف بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 23 بعدما وصلته الكرة من ماتا بالذات.

ونجح هيركوليس في تقليص الفارق في الدقيقة 42 من ركلة جزاء نفذها لاعب يوفنتوس الايطالي السابق الفرنسي دافيد تريزيغيه اثر سقوط رافايل ماركيز داخل المنطقة بعد خطأ من دافيد نافارو الذي طرد لحصوله على الانذار الثاني دون ان يؤثر ذلك على نتيجة اللقاء وحافظ فريقه على تقدمه حتى صافرة النهاية.

ورفع فالنسيا رصيده الى 9 نقاط وتصدر بفارق نقطتين عن ريال مدريد الذي فاز امس على ريال سوسييداد 2-1.

ويلعب لاحقا ملقة مع اشبيلية، وغدا الاثنين ديبورتيفو لا كورونيا مع خيتافي في ختام المرحلة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 9 نقاط من ثلاث مباريات

2- ريال مدريد 7 من 3

3- فياريال 6 من 3

4- برشلونة 6 من 3

5- اتلتيكو مدريد 6 من 3