رغم صعوبة المهمة التي تكاد تكون شبه مستحيلة، فان الغرافة القطري يتمسك بالامل الضعيف في التأهل الى نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم في مواجهته الشاقة مع الهلال السعودي غدا الاربعاء في اياب ربع النهائي.

فاز الهلال ذهابا في الرياض بثلاثية نظيفة ويسعى بدوره الى تأكيد تأهله الى دور الاربعة لانه يطمح الى ابعد من ذلك ايضا، وتحديدا الى احراز اللقب وتمثيل القارة الاسيوية في بطولة العالم للاندية في ابوظبي في كانون الاول/ديسمبر المقبل.

حسابيا، يتعين على الغرافة الفوز بأربعة اهداف نظيفة لانتزاع بطاقته الى نصف النهائي، او على اقل تقدير تحقيق نفس نتيجة الذهاب واللجوء الى الوقت الاضافي او ركلات الترجيحية.

مهمة الغرافة صعبة لاكثر من سبب في مقدمتها فارق الاهداف الذي يثقل كاهل الفريق القطري ويدفعه لتقديم جهد غير عادي لتجاوزه، الى جانب معاناة الفريق من غياب بعض العناصر الهامة والمؤثرة ابرزهم صانع الالعاب البرازيلي جونينيو لاصابته في مباراة الذهاب، وكذلك سعود صباح لاعب الوسط للاصابة في مباراة لخويا ضمن الدوري المحلي.

ولم يتضح الموقف بالنسبة للمدافع جورج كواسي الذي تعرض للاصابة امام لخويا ايضا.

والاهم من كل ذلك معاناة الفريق من الارهاق جراء كثرة المباريات في الفترة الاخيرة اذ رفض الاتحاد القطري تأجيل اي مباراة له في الدوري المحلي ما جعل مدربه البرازيلي كايو جونيور يوجه انتقادا عنيفا للاتحاد مؤكدا quot;ان خوض اللاعبين 3 مباريات قوية في 9 ايام امر غير انسانيquot;.

ومن الاسباب التي تجعل مهمة الغرافة صعبة ايضا قوة الفريق السعودي الذي يعيش في الفترة الحالية افضل حالاته ويخوض البطولة بقوة من اجل المنافسة عليها للمرة الاولي حيث لم يسبق له الفوز بلقبها بنظامها الجديد.

لكن الغرافة الذي يدرك جيدا ان مهمته شبه مستحيلة يرفض الاستسلام ويصر على التمسك بأمله الضعيف حتى اللحظة الاخيرة خاصة وان المباراة تقام على ملعبه وبين جمهوره، كما ان مدربه نجح في علاج الاخطاء القاتلة خاصة الدفاعية التي ادت الى الخسارة الثقلية في الرياض، واستعاد المهاجمان البرازيلي كليمرسون والعراقي يونس محمود خطورتهما وهوايتهما بالتسجيل في مباراة لخويا.

واكد كايو جونيور ان فريقه quot;لديه الامل والرغبة في الفوز على الهلال رغم صعوبة المهمة والارهاق الذي يعاني منه لاعبوهquot;، مشيرا الى انه quot;قد يضطر الى الاعتماد على عدد من البدلاءquot;.

المهاجم يونس محمود اكد بدوره ان الغرافة quot;يواجه مهمة صعبة لكنها ليست مستحيلة وانه قادر على اجتيازهاquot;، مضيفا quot;الجميع شككوا في الموسم الماضي بقدرة الفريق بعد خسارته في ايران امام بيروزي 1-3، لكننا نجحنا في الدوحة بتحقيق فوز ساحق 5-1quot;.

يعود الى الهلال في مباراة الاياب نجمه السويدي كريستيان فيلهلمسون الذي غاب عن الذهاب بسبب الايقاف، وسيشكل مع ياسر القحطاني وعيسى المحياني ومحمد الشلهوب قوة هجومية خطيرة.

يضم الهلال ايضا عددا من النجوم البارزين امثال الكوري الجنوبي لي يونغ واسامة هوساوي والروماني ميريل رادوي والبرازيل نيفيز.

وما يزال الهلال يعيش فترة العروض القوية بقيادة مدربه البلجيكي اريك غيريتس الذي قدم اليه من مرسيليا الفرنسي قبل انطلاق الموسم الماضي.

وتتضارب الاخبار بالنسبة الى غيريتس، ففي حين تؤكد تقارير صحافية مغربية ان مباراة الاياب ضد الغرافة ستكون الاخيرة له مع الهلال، تبقى الامور على حالها في السعودية طالما ان الفريق مستمر في السباق الى لقب بطل دوري ابطال اسيا والمشاركة في بطولة العالم للاندية.

الاتحاد المغربي كان تعاقد مع غيريتس للاشراف على منتخبه، لكن مشاركة الهلال في دوري ابطال اسيا ووصوله الى مراحل متقدمة فيها يؤخر انضمامه اليه في التصفيات المؤهلة الى كأس امم افريقيا 2012.