إختلفت الآراء بعد خسارة الكويت أمام الصين في مباراتها الافتتاحية بكأس آسيا.


إيلاف : طفت بعض التلميحات بوقوف quot;أمور أخرىquot; في أعقاب خسارة المنتخب الكويتي بطل خليجي 20 وبطولة غرب اسيا الأخيرة لكرة القدم , مباراته الأولى امام نظيره الصيني بهدفين نظيفين ضمن منافسات المجموعة الاولى لبطولة كأس أمم اسيا الجارية حالياً في العاصمة القطرية الدوحة .

الحكم الاسترالي ويليامز

واتبع النجم الكويتي المعتزل والمحلل في قناة الجزيرة الرياضية سعد الحوطي انتقاداته اللاذعة للحكم الاسترالي بنجامين وليامز الذي أدار مباراة الكويت والصين بالتلميح بان خسارة الأزرق ترجع لأمور أخرى لكنه لم يواصل الحديث عنها , في حين فسرها متابعون انها اشارة لتوابع الانتخابات الاسيوية الاخيرة .

وكان مدير الاستوديو التحليلي لشبكة الجزيرة الرياضية التونسي هشام الخلصي استغرب خطوة مسارعة الحكم الاسترالي وليامز الى انذار الحارس الكويتي نواف الخالدي شفهياً بداعي تضييع الوقت رغم ان الازرق كان متاخراً وقتها قبل ان يتيح لضيوفه التطرق الى بعض القرارات التحكيمية المثيرة للجدل .

وأكد خبير التحكيم السوري جمال الشريف ان الحكم الاسترالي اقترف الكثير من الأخطاء المؤثرة منها تجاهله لضربة جزاء للكويت وعدم احتسابه لدخول الكرة بكامل محيطها الى المرمى الصيني , متفقاً مع الخلصي بضرورة معاقبة الحكم من خلال إبعاده عن ادارة مباريات قادمة بالبطولة القارية الحالية .

ويبدو قرار الإبعاد للحكم وليامز متوقعاً لتلافي استمرار العلاقة المشتعلة بين الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنتين الاولمبية الكويتية والاسيوية ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام والتي عادت للتوتر في اعقاب نتائج الانتخابات القارية من خلال تبادلهما التصريحات القوية .

وبالإضافة الى الاداء ألتحكيمي المهزوز لمواجهة الكويت والصين فان الجمهور الكويتي ابدى استياءه الشديد من المدافع مساعد ندا الذي تسبب نيله بطاقة الطرد بداعي الخشونة الزائده الى تعقيد مهمة زملاءه في صفوف الازرق وتفادي التعرض الى الخسارة الاولى امام التنين الصيني .

ويشار الى ان الحكم الأسترالي بنجامين وليامز حصل على الشارة الدولية عام 2005 ,وهو من مواليد 14 أبريل/نيسان عام 1977 ويعيش في كانبيرا، حيث يعمل في مجال تدريس التربية البدنية والرياضة, وساعده في ادارة المباراة بين الكويت والصين مواطنيه بنجامين ويلسون وهاكان أناز .