سارعتلجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لتفادي الحرج بمعاقبة الحكم الاسترالي الذي ادار مباراة الكويت والصين.


علي الحملي - إيلاف : كشفت تقارير إعلامية أن لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي بادرت لتلافي الحرج الذي وقعت فيه اثر الأداء التحكيمي الضعيف لمباراة الكويت والصين فقررت معاقبة الحكم الاسترالي بينجامين وليامز بعدم إسناد اي مباراة له في منافسات نهائيات كأس اسيا لكرة القدم المقامة حالياً في قطر .

Kuwait lodge Asian Cup protest against Aussie ...
الحكم الاسترالي لحظة طرد اللاعب الكويتي مساعد ندا

ونقلت عن مصادر مطلعة قولها ان لجنة الحكام الآسيوية برئاسة الإماراتي يوسف السركال قررت عدم إسناد أي مباراة للحكم الاسترالي بعد مشاهدة المباراة التي جمعت الكويت مع الصين من قبل اعضاء اللجنة عبر أشرطة الفيديو واقرارهم ان الحكم ارتكب أخطاء فادحة غيرت مسار المباراة لصالح الصين.

وسبق لبروز الأداء السيئ لهذا الحكم الاسترالي في المباريات الدولية وضع لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقف محرج قبيل اختياره لادارة مباراة الكويت والصين بعدما كان غير مقنعاً عندما شارك في تحكيم مباريات في آسياد غوانزهو بالصين في نوفمبر الماضي.

وعلى موقع laquo;الفيس بوكraquo; تضاعفت حملة انتقادات واسعة تحت عنوان laquo;100000 شخص يوافقون على ان بينجامين وليامز حكم قادم من الجحيمraquo; والتي كانت انطلقت من ماليزيا بعد مباراة نوفمبر امام الصين في الآسياد بهدف الاحتجاج على اداء الحكم الاسترالي بشكل غير مسبوق .

غير ان قرار الإبعاد للحكم الاسترالي وليامز كان متوقعاً لتلافي استمرار العلاقة المشتعلة بين الشيخ احمد الفهد رئيس اللجنتين الاولمبية الكويتية والاسيوية ورئيس الاتحاد الاسيوي القطري محمد بن همام والتي عادت للتوتر في اعقاب نتائج الانتخابات القارية من خلال تبادلهما التصريحات القوية .

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض الاحتجاج المقدم من قبل ادارة المنتخب الكويتي الى مراقب المباراة التي خسرها الازرق بهدفين للصين ,لأنها تأخرت عن الموعد المحدد قبل ان يطالب بالالتزام المحدد بنص اللائحة المنظمة وهو يحق لأي منتخب الاحتجاج خلال فترة لا تتجاوز ساعتين فقط .