اطلع صاحب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية اليوم على مراحل إنشاء مقري اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والاتحاد العربي لكرة القدم في مدينة الرياض .


الرياض : استمع سموه لشرح من وكيل الرئيس العام للشئون الفنية المهندس فهد الدويش عن تفاصيل المشروع الذي يعد معلما من معالم العاصمة ( الرياض ) مبديا سموه مرئياته وتوجيهه في بعض الجوانب مطالبا المختصين بالمزيد من الاهتمام والدراسة المستوفية حتى يكتمل المشروع فيكون إضافة للعمل العربي المحترف .

وعبر سموه في تصريح صحفي عن سعادته بهذا المشروع الذي يخدم الاتحادين العربيين للجان الأولمبية الوطنية العربية وكرة القدم متمنياً سموه أن يوفق في خدمة الاتحادين ويعزز مسيرته التي أسس لها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد -رحمه الله- وواصل بعدها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز.

وأعلن سموه ترشحه لرئاسة هذين الاتحادين مؤكداً أن ذلك أقل ما يقدمه لخدمة الشباب العربي مرحباً في هذا الصدد بجميع أعضاء الاتحاد العربي في الاجتماع القادم خلال شهر من الآن إن شاء الله تعالى .

وكشف سموه عن خطط تطويرية للاتحاد العربي تعود بالنفع على الكرة العربية والرياضة العربية بشكل عام , وقال : إن المملكة داعمة للتوجه العربي والإسلامي وما اطلعنا عليه اليوم هو من كرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، الغرض منها أن تكون المملكة بكل جهودها وإمكاناتها في خدمة العرب في كل مجال .

وأكد سموه أن سيكون هناك أفكار أخرى لتطوير الاتحاد العربي في كرة القدم من خلال وجود راعي يتم التفاوض معه ليكون رعايا لنشاطات الاتحاد العربي بمبالغ لن تقل عن 50 مليون دولار, مقدما شكره لدولة قطر على تنظيمها دورة الألعاب العربية القادمة .

وردا على سؤال لسمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد عن الانتخابات القادمة للاتحادات السعودي وهل سيرشح نفسه لرئاسة الاتحاد .. حيث قال : الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية العربية السعودية باستقالة الرئيس يستمر نائب الرئيس فيها حسب النظام ، أما اتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة فهذا أكثر اتحاد أوصاني فيه سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز نظراً لأهميته ومراعاته لفئة غالية على قلوبنا فيشرفني أن أكمل في جميع هذه الاتحادات حسب الأنظمة .

وبين سموه إن تشكيل الاتحاد السعودي لكرة القدم القادم سيتم عقب تشكيل جمعيته العمومية بالشكل الجديد ، وقال : ليس هناك جمعية عمومية للاتحاد حتى الآن بالشكل النظامي الجديد وبالتالي فإن تشكيل الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتم بعد تشكيل الجمعية العمومية ووضع إطار نظامي لها وهذا سيكون في الفترة القادمة.

وأبان سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الخطة القادمة للفترة المقبلة مبينا أنها تركز على التواجد السعودي في جميع المحافل والاتحادات سواء الآسيوية أو الدولية في جميع الألعاب وسيتم اختيار ممثلين للمملكة أكفاء مؤكداً سموه أن الهدف في السنوات القادمة حضور الكفاءات السعودية في جميع المحافل والاتحادات الدولية .

وقال : إن ذلك لا يأتي بسهولة بل بعمل وجهد كبيرين , والمملكة قدمت الكثير للرياضة العربية والإسلامية والدولية والشواهد على ذلك كثيرة وبالتالي قدرات الشباب السعودي هي التي نثق بها ونتمنى أن نواصل رسالتنا للعالم أجمع ، كما توجه به دائماً قيادة المملكة العربية السعودية في أنها بلد الإسلام وتدعوا للسلام في العالم .

وتطرق سموه للجهازين الفني والإداري لمنتخب المملكة الأول لكرة القدم وقال : هذا لا بد أن يأخذ وقته من النقاش والدراسة واستعراض الخيارات الفنية والإدارية , مشيرا إلى أنه تم تكليف أشخاص من ذوي الخبرة والدراسة من اتحاد القدم سيقدمون خلال الفترة القادمة دراسة متكاملة لإدارة للمنتخبات .

وشرح سموه أنها ستكون إدارة منتخبات وليس لجنة كما في السابق ، حيث تضم إداريين ومتخصصين في الشؤون الفنية والمالية , ليؤخذ بأفضل التجارب في العالم ، من خلال إدارة خاصة لبرمجة المنتخبات ومناقشة الميزانيات ومناقشة الأجهزة الفنية والإدارية والمتابعة والإعداد للمعسكرات و المباريات الودية وغيرها .

وقال : الاتحاد السعودي لكرة القدم سيكون هو من سيرسم الاستراتيجيات العامة ويعطى لكل لجنة ومن هو أهل للثقة الصلاحية الكاملة للعمل ، وستعطى إدارة المنتخب الصلاحية الكاملة في الإدارة الكاملة للمنتخبات .