قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت منتخبات السعودية والامارات وقطر فوزها الاول على حساب عمان والكويت والبحرين على التوالي في انطلاقة منافسات كرة السلة ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية الاولى التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من 11 حتى 22 من أكتوبر الجاري.

في المباراة الاولى لم يجد المنتخب السعودي أي صعوبة في عبور حاجز سلطنة عمان وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 80 مقابل 48 نقطة (الاشواط الاربعة 21-21 و16-6 و15-16 و28-5).

وجاءت البداية متكافئة وكان الفريق العماني ندا قوي اللسعودية وتمكن من انهاء الربع الاول متعادلا 21-21 بعد تالق لاعبيه في الدفاع والتصويب، ولكن السعودية ضربت بقوة في الربع الثاني ونجحت في توسيع الفارق مستغلا خبرة لاعبيه.

وكان السعودي فيصل الجمودي والعماني محمد الصغير ابرز المسجلين (15 نقطة) لكل منهما.

وفي المباراة الثانية نجح المنتخب الاماراتي في الخروج فائزا بصعوبة على الكويت بفارق نقطة واحدة 85-84 (23-17 و24-19 و19-25 و19-23).

وكان لاعب الكويت عبدالله الصراف ابرز المسجلين (29 نقطة) ومن الامارات ابراهيم خلفان (18).

وكان الفريق الاماراتي هو الطرف الافضل خلال الربعين الاول والثاني ونجح في ترجمة افضليته ليخرج فائزا بالشوط الاول 47-36.

ولكن مع الربع الثالث والاخير تحسن اداء الكويت ونجح لاعبه عبدالله الصراف برمياته الثلاثية واختراقاته مع التنويع في الجانب الدفاعي ليقلص الفارق تدريجيا ويقترب من الامارات وكاد أن يقلب النتيجة ويخرج فائزا في اللحظات الاخيرة من عمر المباراة بعد ان قلص الفارق الى نقطة واحدة ولكن لاعبه أحمد البلوشي اهدر رمية ثلاثية في الثواني الاخيرة لتنتهي المباراة للامارات 85-84.

وفي المباراة الثالث الاخيرة خسر اصحاب الارض البحرين امام قطر بنتيجة 81-59 (21-17 و23-16 و29-15 و8-11.

وكان الفريق القطري هو الطرف الافضل خلال فترات المباراة بعد ان تفوق دفاعيا وهجوميا بفضل لاعبيه اصحاب الخبرة بقيادة ياسين اسماعيل (17 نقطة و5 متابعات) وداوود موسى وكارغي نغونبو (15 نقطة) لكل منهما.

من الجانب البحريني كان أحمد المطوع أبرز المسجلين (19 نقطة و8 متابعات).

مباريات الغد

تتواصل غدا منافسات كرة السلة مع اقامة مباريات الجولة الثانية حيث يلتقي منتخبي عمان مع الامارات، وتليها مباراة البحرين مع السعودية، وتختتم الجولة مع لقاء الكويت وقطر.

وستكون مهمة الامارات المنتشي من فوزه الصعب على الكويت شبه سهلة وهو يلاقي عمان الجريح القادم من خسارة ثقيلة امام السعودية في الجولة الافتتاحية.

وسيطمح الابيض الاماراتي الى الحفاظ على صدارته ورفع رصيده الى 4 نقاط، في الوقت الذييسعى فيه الفريق العماني الشاب الى الخروج بنتيجة ايجابية والخروج باقل الخسائر.

وكان الفريق العماني قدم شوطا مميزا امام السعودية في بداية لقاءه امس، ولكن خبرة الاخضر قادته للفوز، وستضع الامارات حسابات خاصة للفريق العماني الذي يريد ان يؤكد ان ليس بالصيد السهل.

وفي اللقاء الثاني سيواجه المنتخب البحريني مهمة صعبة عندما يلاقي السعودية في مواجهة يبحث خلالها الاخير عن الفوز والبقاء بين فرق المقدمة، وفي الوقت نفسه الفريق البحريني قادم من الخسارة امام قطر في الجولة الماضية ويريد ان يبقي آماله وحظوظه في المنافسة على احد المراكز المتقدمة بالمسابقة.

مدرب البحرين الوطني أحمد سلمان سيسعى الى مباغتة الفريق السعودي من خلال اعتماده على اللعبات المرتدة quot;الفاست بريكquot; والاعتماد على المصوبين من خارج المنطقة وتسجيل الثلاثيات.

ومن جهته الفريق السعودي يأمل في الفوز على اصحاب الارض من خلال الاستفادة من خبرة وعامل الطول لدى لاعبيه، وخاصة وان الفريق السعودي يضم مزيجا من الخبرة ولاعبي الشباب بقيادة محمد الصقر وعادل الجهني وأيمن المولد ومحمد موسى.

وفي اللقاء الثالث يتوقع أن تكون المنافسة قوية بين قطر والكويت، فالاول يريد ان يرفع رصيده الى 4 نقاط من فوزين متتالين، فيما يامل الكويتي ان يعود لدائرة المنافسة وتحقيق اول النقاط وتعويض خسارته للقاء الاول امام الامارات.

الفريق الكويتي يامل الاستفادة من مهارات نجمه عبدالله الصراف في الرميات الثلاثية والاختراقات ومعه شايع سعيد وعبدالعزيز محمد وصلاح البراهيم واحمد البلوشي.

وفي المقابل الفريق القطري لديه مجموعة من اللاعبين اصحاب الخبرة يقودهم المخضرم اسماعيل ياسين ومعه علي تركي وعرفان علي وعمر عبدالقادر وكارجي نوغومبو وداود موسى وحسينو نداي.