بدأت الكويت بقوة منافسات العاب القوى التي انطلقت على مضمار استاد مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى ضمن دورة الالعاب الرياضية الخليجية الاولى التي تستضيفها البحرين حتى 22 اكتوبر الجاري.

ونجح رياضيو الكويت في تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات رمي الغلة ورمي الرمح والوثب الطويل، فيما حققت سلطنة عمان ميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 متر و400 متر.

وتوج العماني مبارك الحارثي بلقب اسرع رجل خليجي بفوزه في سباق 100 متر محققا زمن وقدره 17ر10 ثوان، متفوقا على القطري فيمي سيون (25ر10 ث) والسعودي ياسر الانصاري (57ر10 ث).

وسيطرت الكويت على منافسات الرمي، وكانت الذهبية الاولى في الرمح بعد فوز الكويتي عبدالله العميري بالمركز الاول بعدما سجل 99ر66 م، وتفوق على السعودي عبدالله الغامدي الذي حال ثانيا (66ر62 م) اولاماراتي يوسف خميس الثالث (61ر60 م).

وتألق الكويتي مشاري سرور وفاز بذهبية رمي الغلة محققا مسافة 9ر18 م، فيما جاء مواطنه احمد غلوم في المركز الثاني (75ر17 م) والسعودي خالد عبدالله ثالثا (25ر16 م).

وكانت الذهبية الثالثة للكويت في الوثب الطويل مع تألق صالح الحداد الذي سجل 67ر6 م، وحل ثانيا السعودي احمد الشرفا (17ر7 م) والكويتي سامي بوهادي ثالثا (06ر7 م).

وفي سباق 10 الاف متر حقق البحريني محبوب حسن المركز الاول والميدالية الذهبية بعدما قطع المسافة بزمن 28ر37ر28 د، وكان المركز الثاني من نصيب مواطنه حليم جبري (23ر41ر28 د) وحل ثالثا السعودي حسين جمعان (65ر06ر29 د).

وتالق العماني أحمد المرجبي في سباق 400 متر ونال الذهبية بعد ان قطع السباق في زمن 3ر46 ثانية، وحل ثانيا القطري حسن سالمين (6ر47 ث) وكان المركز الثالث للسعودي عبدالله احمد (8ر47 ث).

في منافسات سباق 110 متر حواجز فاز السعودي احمد المولد بالمركز الاول (81ر13 ث) متفوقا على الكويتي عبدالعزيز المنديل (87ر13 ث) والسعودي حسين الزاكي (40ر14 ث).

وفي سباق 10 الاف متر مشي فاز القطري مبروك صالح بالمركز الاول بزمن 13ر05ر46 دقيقة، متفوقا على مواطنه حسن محمد الخيري (51ر44ر50 د)، وجاء ثالثا الاماراتي محمد سرواشي (66ر59ر56 د).

*كرة القدم*

وفي مسابقة كرة القدم، انتزعت السعودية صدارة المجموعة الثانية بفوزها على الكويت 2-صفر في ختام الدور التمهيدي.

وسجل هتان بهابري (81) واحمد البوعبيد (90) الهدفين.

ولم يوفق الفريق الكويتي في الخروج بالنتيجة المرجوة، وكان مطالبا بالفوز او التعادل بنتيجة 2-2 او اكثر للتاهل للدور الثاني، فتقدم منذ البداية تاركا الخط الخلفي مكشوفا امام الكرات المرتدة من قبل السعودية.

وكان المنتخب السعودي الافضل في الجانب التنظيمي واعتمد على استغلال الكرات المرتدة العكسية.

وجاء الهدف الاول من كرة مرتدة سريعة وبعد سلسلة من التمريرات واجه بدر خميس الحارس حميد القلاف وراوغه قبل ان يمرر الى زميله هتان بهابري الذي سدد الكرة في المرمى الخالي قبل نهاية الوقت الاصلي بتسع دقائق.

واندفع لاعبو الكويت لتعديل النتيجةولكن السعودية وفقت في تسجيل هدف التعزيز الثاني من كرة مرتدة وصلت الى احمد البوعبيد الذي انفرد بالحارس حميد القلاف ولعب الكرة من فوقه (5+90).

وبلغ رصيد السعودية 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية وبفارق نقطتين عن الامارات التي حلت ثانية وحجزت بطاقة التاهل للدور الثاني، فيما تجمد رصيد الكويت عند نقطة واحدة وخرج من الدور الاول.

وفي المباراة الثانية، حققت البحرين فوزا هامشيا على قطر بهدف بامضاء عبدالوهاب المالود (81).

ورفعت البحرين رصيدها في صدارة المجموعة الى 6 نقاط من انتصارين متتالين، وبقيت قطر بالمركز الثاني بثلاث نقاط، علما بانها كانت قد حجزت مقعدها قبل المباراة بعد ان خرج الفريق العماني من المنافسة باحتلاله المركز الثالث الاخير بدون اي نقاط.

وجاء هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية لعبدالوهاب المالود من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس القطري احمد سفيان (81).

وسيلتقي في الدور نصف النهائي المقرر يوم الخميس المقبل منتخب البحرين متصدر المجموعة الاولى مع نظيره الاماراتي ثاني المجموعة الثانية، فيما يلتقي منتخب السعودية متصدر المجموعة الثانية مع نظيره القطري ثاني المجموعة الاولى.

*كرة الهدف للمكفوفين*

وانطلقت اليوم منافسات كرة الهدف للمكفوفين وشهدت الجولة الاولى اقامة ثلاث مباريات، فازت في الاولى البحرين على الكويت 11-3، وفي الثانية السعودية على الامارات 9-1، وفي الثالثة قطر على عمان 7-1.