اعلن نادي السد القطري الخميس ان الظهير الايمن في فريقه مسعد الحمد سيغيب عن مواجهة الاياب مع سوون بلوينغز الكوري الجنوبي في الدوحة الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم لتعرضه لكسر في انفه جراء الاعتداء عليه امس في مباراة الذهاب.

السد كان حقق فوزا ثمينا على سوون في عقر داره بهدفين نظيفين للسنغالي مامادو نيانغ الهدفين في الدقيقتين 70 و81.

شهدت المباراة احداثا مؤسفة بعد الهدف الثاني للسد حيث القت الجماهير بالزجاجات الفارغة ثم نزل عدد من المشجعين الى ارض الملعب، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وادارييهم على لاعبي السد وفي مقدمتهم محمد كسولا.

توقفت المباراة اكثر 10 دقائق وقام بعدها الحكم السنغافوري عبد الملك بشير بطرد المقدوني ستيفو من سوون فضلا عن العاجي عبد القادر كيتا من السد (88).

وبعد استئناف المباراة طرد ممادو نيانغ لنيله الانذار الذاني لتعمده اضاعة الوقت حيث احتسب الحكم 10 دقائق كوقت بدل ضائع.

وكانت المشكلة بدأت بكرة اعتقد لاعبو سوون ان كيتا سيعيدها اليهم لكنه مررها الى نيانغ فانفرد وسجل الهدف الثاني.

يذكر ان مباراة الاياب ستقام الاربعاء المقبل.

وذكر الموقع الرسمي للسد على شبكة الانترنت ان مسعد الحمد quot;الذي شارك في الشوط الثاني امس تعرض لكسر في الانف اثر الاعتداء عليه خلال الاحداث المؤسقة وان التقرير الطبي اكد حاجته للراحة لمدة 4 أسابيعquot;.

وتابع quot;تعرض الحمد لضربة عنيفة من محترف فريق سوون المحترف المقدوني ستيفو وغادر الملعب مباشرة إلى أحد المستشفيات القريبة بصحبة طبيب الفريق حيث اجرى فحصا طبيا أثبت إصابته بكسر في الأنف وحاجته للتدخل الجراحيquot;.

من جهة ثانية، اوضح السفير القطري في كوريا الجنوبية علي بن حمد المري أنه تحدث شخصيا مع الجهات المختصة بكوريا عقب انتهاء مباراة السد مع سوون وأكد لهم quot;بأن أي أعتداء على حافلة السد التي غادرت الملعب الى المطار مباشرة سيكون أعتداء على السفير القطري شخصياquot;.

وتابع في تصريح للموقع الالكتروني للسد اليوم quot;انه وجد بالفعل وعقب وصول الحافلة إلى أرض مطار سيول قوات خاصة مجهزة لحماية البعثة واللاعبين حتى الصعود للطائرة المتجهه للدوحةquot;.

كما اعلن السفير القطري أنه سيقدم أستفسارا للجهات الكورية المختصةquot; لتوضيح كيفية عدم وجود حماية كفاية لبعثة السد وتعرضها للعديد من الأحتكاكات خلال اللقاء وبعده خاصة وأنه موجود في كوريا منذ ثلاث سنوات ولم يحدث مثل هذة الأشياء في ظل طيبة وحضارة الشعب الكوريquot;.

يذكر ان السد يخوض الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه في النظام الجديد للبطولة، علما بأنه كان اول فريق عربي يحرز اللقب تحت المسمى القديم (كأس ابطال الاندية الاسيوية).

وكان ام صلال القطري وصل الى نصف النهائي في نسخة 2009 قبل ان يتوقف مشواره امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج لاحقا باللقب على حساب الاتحاد السعودي.