قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أوقف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم عدة لاعبين من فريقي سوون بلوينغز الكوري الجنوبي والسد القطري، على اثر الاحداث التي حصلت في مواجهة الفريقين ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم .

وذكر الاتحاد القاري على موقعه الرسمي اليوم الجمعة: quot;تم ايقاف لاعب سوون ريستيكي ستيفيكا والمدرب كو جونغ سو للمباراة المقبلة ضد السد في 26 تشرين الاول/اكتوبر، ولاعبي السد عبد القادر كيتا ومامادو نيانغ والحارس سهيل صابر عليquot;.

وقرر الاتحاد الاسيوي فتح تحقيق مع اللاعبين والاداريين الذين اوقفهم من الفريقين، ستقوم لجنة الانضباط بمتابعته.

وكان السد حقق فوزا ثمينا على سوون في عقر داره بهدفين نظيفين للسنغالي مامادو نيانغ الهدفين في الدقيقتين 70 و81.

كما شهدت المباراة احداثا مؤسفة بعد الهدف الثاني للسد حيث القت الجماهير بالزجاجات الفارغة ثم نزل عدد من المشجعين الى ارض الملعب، كما اعتدى عدد من لاعبي سوون وادارييهم على لاعبي السد وفي مقدمتهم محمد كسولا.

وتوقفت المباراة اكثر 10 دقائق وقام بعدها الحكم السنغافوري عبد الملك بشير بطرد المقدوني ستيفو من سوون فضلا عن العاجي عبد القادر كيتا من السد (88).

وبعد استئناف المباراة طرد مامادو نيانغ لنيله الانذار الثاني لتعمده اضاعة الوقت حيث احتسب الحكم 10 دقائق كوقت بدل ضائع.

وكانت المشكلة بدأت بكرة اعتقد لاعبو سوون ان كيتا سيعيدها اليهم لكنه مررها الى نيانغ فانفرد وسجل الهدف الثاني.

يذكر ان مباراة الاياب ستقام الاربعاء المقبل على ملعب quot;جاسم بن حمدquot; في الدوحة.

وكان نادي السد اعلن امس الخميس ان الظهير الايمن في فريقه مسعد الحمد سيغيب عن مواجهة الاياب لتعرضه لكسر في انفه جراء الاعتداء عليه امس في مباراة الذهاب.

يذكر ان السد يخوض الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه في النظام الجديد للبطولة، علما بأنه كان اول فريق عربي يحرز اللقب تحت المسمى القديم (كأس ابطال الاندية الاسيوية).

وكان ام صلال القطري وصل الى نصف النهائي في نسخة 2009 قبل ان يتوقف مشواره امام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي الذي توج لاحقا باللقب على حساب الاتحاد السعودي.