صعد الوصل الى الصدارة بعد فوزه المثير على بني ياس 2-1 في المرحلة الثانية من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل درويش احمد (7) والاوروغوياني خوان مانويل اوليفيرا (10) هدفي الوصل، وعامر عبد الرحمن (51) هدف بني ياس.

واحتفل الاسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا مدرب الوصل بالذكرى 35 لاحترافه كرة القدم بافضل طريقة، بعدما قاد فريقه الى الصدارة برصيد 6 نقاط مؤكدا طموحاته الكبيرة هذا الموسم.

وكان مارادونا خاض مباراته الاولى محترفا لكرة القدم في 20 تشرين الاول/اكتوبر عام 1976 عندما لعب مع فريقه ارخنتينوس جونيورز امام تاليريس كوردوبا في الدوري الارجنتيني والتي خسرها صفر-1.

وطالب مارادونا في المؤتمر الصحافي الذي عقده للحديث عن مباراة بني ياس لاعبي الوصل باهدائه الفوز في هذه الذكرى الغالية على قلبه.

وحقق الوصل امنية مدربه عندما تقدم بهدف سريع اثر ركنية ارسلها الارجنتنيي ماريانو دوندا ارتقى لها درويش احمد براسية في مرمى حارس بني ياس محمد غلوم (7).

وسرعان ما عزز الوصل تقدمه بتسجيله الهدف والثاني بعدما تلقى اوليفيرا عرضية سعود سعيد سددها مباشرة بعيدا عن متناول غلوم (10)، ليسجل المهاجم الاوروغوياني هدفه الرابع في مباراتين ويتصدر ترتيب الهدافين.

ونشط بني ياس في الشوط الثاني بحثا عن العودة الى اجواء المباراة ، وقلص الفارق عبر عامر عبد الرحمن بعد تلقيه كرة رأسية من السنغالي اندريه سانغور (51).

وكان بني ياس قريبا من ادراك التعادل لكن الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي كان يخوض مباراته الاولى منذ 15 ايلول/سبتمبر الماضي بسبب الاصابة، اهدر فرصة نادرة بعدما وصلته الكرة من سانغور لينفرد ويسدد بغرابة بعيدا عن المرمى (60).

وبلغت الاثارة ذروتها في الدقائق الاخيرة حيث سدد البديل عبدالله عبد الرحمن كرة قوية اصابت قائم حارس بني ياس غلوم (85)، رد عليها سلطان الغافري بواحدة مماثلة اصابت عارضة مرمى الوصل (90).

واستمر بني ياس وصيف الموسم الماضي في مسلسل اخفاقاته بعدما كان تعادل في الجولة الاولى امام عجمان 1-1.

وفي مباراة ثانية، حقق الاهلي فوزه الاول بعد تخطيه ضيفه الامارات بهدفين نظيفين سجلهما التشيلي لويس خيمنيز في الدقيقتين 71 و84.

ورفع الاهلي رصيده الى 3 نقاط وهو نفس رصيد الامارات.

وتختتم المرحلة غدا بمباراة دبي مع الشباب.