انضم العداء السوداني ابو بكر كاكي خميس صاحب فضية سباق 800 م في بطولة العالم الاخيرة، الى الابطال الذين اعربوا عن دعمهم لملف الدوحة لاستضافة بطولة العالم لالعاب القوى عام 2017.

وبات كاكي رابع سفير للملف القطري الى جانب الجامايكية فيرونيكا كامبل-براون بطلة العالم في سباق 200 م، والروسية ايلينا ايسنباييفا بطلة القفز بالزانة، والنروجي اندرياس ثوركيلدسن بطل مسابقة رمي الرمح.

وكان كاكي سجل اسم السودان في سجلات بطولة العالم عندما منحه فضية سباق 800 م في النسخة الثالثة عشرة حاليا في مدينة دايغو الكورية الجنوبة.

وقال كاكي quot;ان اقامة بطولة العالم في الدوحة ستكون خطوة مهمة في طريق نشر رياضة العاب القوى في مناطق جديدة من العالم، واذا تم اختيار الدوحة للاستضافة سيؤمن الكثير من الشباب بقدرتهم على تحقيق احلامهم التي كانت تبدو من قبل بعيدة المنالquot;.

وتتنافس الدوحة مع لندن على استضافة البطولة، وسيعلن الاتحاد الدولي لالعاب القوى عن المدينة الفائزة في الحادي عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في موناكو.

وقد استضافت الدوحة في الخامس والسادس من الشهر الجاري وفد لجنة التفتيش والتقييم التابع للاتحاد الدولي للعبة الذي اعرب اعضاؤه عن اعجابهم بالمنشآت القطرية.

وتقام النسختان المقبلتان من بطولة العالم في موسكو عام 2013 وبكين عام 2015.