افاد أمين سر الإتحاد العراقي لالعاب القوى حسين جابر ان مجموعة مسلحة قوامها 20 شخصا قامت بمهاجمة لاعبي المنتخب اثناء وحدة تدريبية في معسكر إعدادي في مدينة أربيل.

وذكر جابر لفرانس برس انquot;مجموعة مسلحة تضم 20 شخصا قامت عصر امس السبت بمهاجمة لاعبي المنتخب اثناء وحدة تدريبية في ملعب بمنطقة عين كاوة بالسكاكين وقطع حديديةquot;.

واضاف جابر quot;ادى الهجوم الى كسر يد المدرب الجزائري نور الدين طاجين وتهشيم وجه اللاعب رامي ابراهيم وتعرضه الى طعنات عديدة فضلا عن طعن العداءين مصطفى عمار ومحمد حسنquot;.

يشار الى ان الرياضيين الثلاثة المصابين شاركوا مؤخرا في بطولة العالم للشباب التي اقيمت في آذار/مارس في مدينة ليل الفرنسية وكذلك في بطولة اسيا في اليابان التي حصلت فيها العداءة كولستان محمود على فضية 400 متر.

وكشف جابر ان quot;كاروخ صالح مدرب العداءة كولستان وهي من مدينة اربيل، شارك في عملية الاعتداءquot;، مطالبا الجهات المعنية في مدينة اربيل بمتابعة القضية ومعرفة الجناة والاسباب التي دفعتهم الى ارتكاب هذا الهجوم، وقال quot;نريد ان نعرف الاسباب الحقيقة والدوافع وراء هذا الاعتداء الذي يبدو انه مدبرquot;.

وتابع quot;سيقوم الرياضيون العراقيون اليوم الاحد باعتصام في المركز التدريبي قرب استاد الشعب الدولي للاعراب عن استيائهم من هذه الحادثةquot;.

من جانبه، اوضح رئيس اتحاد العاب القوى في اقليم كردستان سرتيب فائق ان quot;اعتداء حصل ضد مدرب ولاعبي المنتخب العراقي لالعاب القوى عصر السبت بمدينة اربيل اثر شجار بين مدربي المنتخبquot;.

وذكر فائق لمراسل فرانس برس quot;نتيجة سوء تفاهم بين مدرب المنتخب ومدرب اخر اسمه كاروخ صالح حدث شجار بعد ان استعان الاخير باشقائه واعتدوا على المدرب الجزائري وفريقه المكون من 3 لاعبينquot;.

واشار رئيس اتحاد العاب القوى طالب فيصل من جانبه الى ان quot;محافظ اربيل يتابع ملابسات القضية الان وابدى استياءه لهذا الفعل ووعد بملاحقة الجناة ومحاسبتهمquot;، مضيفا انquot;المصابين سيتم نقلهم اليوم او غدا الى مستشفيات مدينة السليمانية لمتابعة علاجهمquot;.

واستغرب فيصل تورط احد المدربين في هذه العملية، وقال quot;نستغرب من قيام احد المدربين المعتمدين لدى الاتحاد وهو كاروخ صالح من اشتراكه في هذه العملية، فهو مدرب جيد ولديه رياضيون جيدون ويتقاضى راتبا جيدا ولا نعرف حتى الان لماذا شارك في عملية الاعتداءquot;.

واصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا حول الحادثة تسلمت فرانس برس نسخة منه وجاء فيهquot; يعلم الجميع ان اربيل ومحافظات اقليم كردستان بشكل عام تستقبل سنويا العشرات من الفرق الرياضية بمختلف الالعاب لاقامة معسكراتها وتقدم لها كل التسهيلاتquot;.

واضاف البيان quot;كما احتضنت بطولات عديدة وكانت مثالا في الضيافة والتنظيم، وهذا الاعتداء انما محاولة لتعكير صفو العلاقة بين رياضي البلد الواحد وهذا ما لا نسمح به اطلاقاquot;.

واوضح البيان انquot; وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اتصل برئيس حكومة الاقليم برهم صالح للتدخل شخصيا وفتح تحقيق بالحادث ومعرفة الاسباب التي دعت هذه المجموعة للاعتداء على فريق العاب القوى وجلهم من الشباب وبعضهم لديه مشاركات مشرفة في المحافل الدولية فضلا على الاعتداء على مدرب الفريق الجزائري الجنسيةquot;.