أكد مشجعون عراقيون على إختلاف مشاربهم أنهم ينتظرون اللقاء المرتقب بين الكبيرين برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنكليزي على أحرّ من الجمر، لا سيما أن الصراع سيكون بين مدرستين متميزتيّن، الإسبانية والإنكليزية، وأن الروح التنافسية ستكون حاضرة وبقوة في أقوى مباراة في العالم.


أشار عدد من مشجعي الفريقين، لاسيما برشلونة، أن فريقهم قادر على قهر الشياطين الحمر في عقر دارهم ونيل الكأس الغالية، فيما أكد مشجعو ريال مدريد ، الند اللدود لبرشلونة، أنهم سيؤازرون الفريق الكاتالوني، لأنه يمثل الكرة الاسبانية.

فيما قال مشجعون للاندية الإنكليزية إن برشلونة لا تستحق النصر المقبل، بل إن من الصعب على أبناء فيرغسون التفريط بالكأس، لاسيما أن الملعب الذي سيشهد الصراع هو ويمبلي في لندن.

مهاجم منتخب العراق السابق كريم صدام قال: ستكون المباراة صعبة على الفريقين بالتأكيد، ولكنني أرى أن حظوظ فريق برشلونة أوفر، لأنه فريق يعتمد على الفن أكثر من القوة، لاسيما في وسط الملعب، كما إن لديه مفاتيح لعب كثيرة مثل تشافي وميسي، ولا ننسى أن الفريق ما زال في نشوة الانتصار بدرع الدوري الاسباني، وفائز على ريال مدريد، كما إن لديهم الروح الشبابية ولدى مدربهم الحماسة.

واضاف: أعتقد أن الملعب المقامة عليه المباراة (ويمبلي) سيكون له دور لمصلحةالفريق الإنكليزي، ولكنه ليس دوراً مؤثراً، فالدول الاوروبية لم يعدّ الملعب له تأثير عليها، وبالإمكان سحب البساط من الفريق المضيف،ولم يعد يؤثر على مستوى اللاعبين.

وتابع: كذلك أعتقد أن المباراة ستكون مباراة مدربين قبل اللاعبين، وسبق لكرة برشلونة أن تغلبت على فريق الارسنال، الكرة الاسبانية جيدة من الناحية الفنية، أي إنه يلعب كرة بأسلوب السهل الممتنع، وخاصة في منطقة ملعبهم، واي لعب مفتوح من قبل الخصم يخلق مشكلة له، ومن الممكن ان يكون هنالك لعب قوي من قبل مانشستر يونايتد، ولكن لا تستمر القوة.

أخيرًا،أجاب كريم صدامعن سؤالنا: من يرى نجمه سيلمع في المباراة ميسي أم روني،بالقول: على الرغم من أنني اعتقد أن في هذه المباراة سيكون مستوى الفريق هو الذي يرفع من مستوى اللاعب، إلا انني أرى ان ميسي سيكون له القدح المعلى.

أماالدكتور عدي طارق الربيعي، الاستاذ في كلية التربية الرياضيةفي جامعة بغداد فقال: أتوقع أن تكون المباراة كاتالونية، نظراً إلى ما يمتلكه الفريق من عناصر مؤهلة لتحقيق الفوز، فكل مراكز اللعب يوجد فيها اكثر من لاعب قادر على تحقيق الفوز، ومانشستر يونايتد فريق قوي جدًا، لكن كل المؤشرات والدلائل تشير إلى ان برشلونة يمتلك مفاتيح لعب أفضل، وأكفأ من الموجودة في مانشستر، لذلك الفوز سيكون بنتيجة (3 ndash; 1) لمصلحة برشلونة.

فيما قال الزميل أمير ابراهيم الصحافي في جريدة الملاعب: قمة نارية تتناسب أن يكون طرفاها فريقي برشلونة ومانشستر يونايتد لكونهما يمتلكان اكثر من عنوان جميل إبتداء من الالقاب، وآخرها الموسم الحالي، ومدربين عرفا كيف يوظفان الادوات التي يمتلكانها بالشكل الافضل على الساحة العالمية، فهناك ميسي وتشافي وانيستا، الذين يمثلون القوة الضاربة لفريق برشلونة، وهم الذين دخلوا في منافسة الظفر على لقب افضل لاعب في العالم، لتؤول في النهاية الى ميسي، في الوقت الذي يمتلك المدرب فيرغسون هو الآخر اكثر من ورقة رابحة في المقدمة، منها المهاجم رونيوالمكسيكي هرنانديز، والويلزي غيغز واسماء اخرى، هذا اذا ما عرفنا ان كلا الفريقين يعد من أصحاب الالقاب الأوربيةوالعالمية، ويمكن القول إن النهائي الاوروبي يعد أقوى من نهائي المونديال بوجود جيش كبير من اللاعبين من مختلف الجنسيات العالمية.

وقال الاعلامي الرياضي حيدر عباس: اذا كانت مباراة البرازيل والاتحاد السوفيتي في مونديال اسبانيا 82 سميت بمباراة القرن انذاك، فاعتقد من المنصف أننسمّي هذه المبارة بمباراة القرن الـ21.

وذلك لاعتبارات عدة،أولها المثالية التي وصل إليها كلا الفريقين في الاداء خلال مباريات الدوري أو المونديال الاوروبي، فضلاً عن ذلكترسانة النجوم التي يملكها كل فريق منهم، والذي لم يقتصر اداؤها على العرض المهاري، بل على الاداء الجماعي،ولعل ما يفسر هذا هو الانسجام بين عناصر الفريق وبين خطوطه، ناهيك عن ذلك القدرة التدريبية التي يتمتع بها من يقود الفريقين السير فيرغسون والشاب الكاتالوني لعباً وتدريبًا بيب غوارديولا.

واضاف: ورغم ان كلاً المدربين ينتميان الى جيلين مختلفين، الفارق الزمني بينهما عقود من السنين، إلا انني أعتقد أن العطاء الابداعي لكليهما جعلهما يقفان على خط شروع واحد لتحقيق المنجز الاوروبي، ولهذه الاعتبارات السالفة الذكر أقول انه من الصعب التكهن في نتيجة المباراة، رغم انني كاتالوني، وأتمنى ان تكون المباراة للبلوغرانا، الا ان الـ 90 دقيقة ستكون اصدق انباء من التكهنات.

اما الصحفية شدن تحسين فقالت: ستكون المباراةساخنة ما بين برشلونة الفن ومانشستر يونايتد القوة على نهائي ابطال اوروباالكبار، وبالتأكيد ستكون مبارة حماسية مرتقبة منتظرة منكل دول العالم، وكل شخص يتمنى ان يفوز الفريق الذي يشجعه، وسنرى الكثير من المشجعين، وهم يضعون كل امالهم على لاعبي الفريق، فالمباراة ليست سهلة، فهي بين مدرستين مختلفتين. انا مثلا اتوقع ان يفوز برشلونة وميسي، ولكنني اتمنى ان تتحلى الجماهير، سواء داخل الملعب او خارجه، بالروح الرياضية، ولا يحدث شجار كما حدث ذات مرة وافسد المباراة.

وقال الزميل باسم حبس: اتوقع ان يكون هذا اللقاء ساخناً جدًا بين أهم قطبي الكرة الانكليزية والاسبانية، حيث نتوقع أنتكون الاثارة موجودة في هذه المباراة، وربما سيولد فيها نجم جديد سيخلد في تاريخ البطولات الاوروبية.

واضاف : البرشا سيكون على موعد معالذهب، بالرغم من الآمال المشروعة والطموحة للمان يونايتد، ولكن التفوقلبرشلونة سيكون له الكلمة الفصل أداءً ونتيجة.

أما عن خصوصيها فاعتقد أنها ستكون من أفضل النهائيات التي اقيمت في وقت سابق في تاريخ البطولات الاوروبية، واتوقع اننا سنرى أسلوبا جديدا، وندية واثارة بين الفريقين، وربما ستكون الخشونة حاضرة في هذه اللقاء المصيري الذي لايقبل القسمة الا على واحد.