كشف نادي برشلونة المتوج أخيراً بالدوري الإسباني عن قميصه الجديد للموسم المقبل 2011/2012 حيث تصدر شعار مؤسسة قطروسط القميص الجديد مع الإبقاء على شعار اليونيسيف. وكان برشلونة قد أبرم إتفاقاً مع مؤسسة قطر يعتبر الأغلى في التاريخ لرعاية قميص ناد لكرة القدم في العالم.

____________________________________________________________________________

أزاح برشلونة بطل الدوري الإسباني الستار عن قميصه الجديد الذي سيرتديه الموسم المقبل 2011/2012 .

وأبقى برشلونة كالعادة على ألوان القميص الأساسي الأزرق والأحمر مع بعض التعديلات الطفيفة في التصميم حيث يتضمن تسعة خطوط عمودية باللون الأحمر ومثلها بالأزرق مع تفرد اللون الأزرق بالأكمام فضلاً عن اللون الأحمر حول العنق.

وتصدر في وسط القميص اسم الراعي الرسمي للفريق باللون الأصفر، مؤسسة قطر (QatarFoundation) مع وجود شعار quot;نايكيquot; باللون ذاته فيما سيكون القميص الإحتياطي الذي يرتديه الفريق خارج كامب نو باللون الأسود للمرة الأولى.

ووقعت مؤسسة قطر عقد شراكة مع الفريق الكاتالوني يمتد حتى عام 2016 في أكبر صفقة رعاية قميص لناد لكرة القدم في العالم بأسره.

وإتفقت إدارة برشلونة برئاسة ساندرو روسيل مع مسؤولي المؤسسة القطرية على عقد يمتد لخمس سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 166 مليون يورو.

وبهذه الإتفاقية ، سيحصل برشلونة على 33 مليون يورو سنويّاً ليصبح بذلك النادي الأكثر كسباً للمال في العالم من الشركة الراعية لقميصه.

ويتقدم النادي الكاتالوني بذلك على غريمه ريال مدريد ومانشستر يونايتد الإنكليزي اللذين يتحصلان على 23 مليون يورو في السنة الواحدة .

وستكون هذه المرة الأولى في تاريخ النادي الكاتالوني التي يضع فيها برشلونة إعلاناً على قميص فريقه مقابل مبلغ مالي بعد إتفاقية رئيس النادي الجديد روسيل والمختص بالأمور الإقتصاديّة.

وإنتقل بذلك شعار quot;يونيسيفquot; إلى ظهر القميص الخاص بأسماء اللاعبين وأرقامهم.

وينتهي عقد الشراكة الحالي بين برشلونة والـquot;يونيسيفquot; التابعة للأمم المتحدة والتي تعنى بحماية الأطفال في حزيران/يونيو 2011 وقرر الطرفان تمديده حتى 2012.

ووضع برشلونة شعار quot;يونيسيفquot; على صدر قميص لاعبيه عام 2006 ولا يتقاضى مبلغاً ماليّاً بل إنه يدفع لهذه المؤسسة مليوني يورو سنويّاً.

ويرفع برشلونة شعار quot;أكثر من مجرد نادٍquot; ويمتاز بفلسفة خاصة وهو الأمر الذي ساعد في إبرام الإتفاقية مع المؤسسة القطرية التي لا تبغي الربح في نشاطها عكس باقي الأندية.

وتأسست مؤسسة قطر العام 1995 بمبادرة من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وتتولى زوجته الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئاسة مجلس إدارتها.

وتقوم الشيخة موزة بقيادة المؤسسة وتوجيهها نحو تحقيق أهدافها وبرامجها الخاصة في نواحي التعليم والعلوم وتطوير المجتمع.