للمرة الأولى تستضيف الإمارات، نهار السبت المُقبل، حدثاً شبابياً فريداً من نوعه يقوم على الإبداع والابتكار والسرعة في الوقت عينه.

وسيشكّل حدث quot;ريد بُل رايسينغ كانquot; مناسبة لطلاب الجامعات في الإمارات العربية المتحدة لإبراز مهاراتهم الفكرية في تصميم السيارات الصغيرة، وخوض جولات من السباقات الشيّقة، على أن تشكّل عبوّة quot;ريد بُلquot; المكوّن الأساسي في صنع الفارق الذي سيحسم المنافسة التي تُقام على كورنيش أبوظبي عند السادسة مساءً.

مسابقة quot;ريد بُل رايسينغ كانquot; هي عبارة عن سلسلة سباقات جامعية، تتنافس خلالها مجموعة من المشاركين بمجسمات سياراتهم الصغيرة التي تتم قيادتها بجهاز التحكم عن بعد أو الـquot;ريموت كونترولquot;. إنما ما يميز هذا الحدث هو أنّ السيارات ستصمّم من عبوات ريد بُل حصراً. غير أنَّ هيكل السيارات كلها سيكون هو نفسه، على أن يختلف التصميم الخارجي بعبوات ريد بُل، في شكل يسهم في تعزيز الدينامية الهوائية للسيارات وحسم المنافسة على هذا الأساس.

وسيصل عدد المشاركين في النهائي المحلي الى 16 فريقاً، يتألف كل منها من مصمم للسيارة ومتسابق يقودها بجهاز التحكم على مسار خاص. وسيفوز الفريق صاحب السيارة الأسرع التي تتمتع بالتصميم الأفضل ليمثل الإمارات العربية المتحدة في نهائيات quot;ريد بُل رايسينغ كانquot; العالمية في إنكلترا. وتقام البطولة المحلية برعاية quot;جيوكسquot;وquot;ميني كوبرquot;.

يذكر أنه أُقيمت أربع تصفيات في كل من الجامعة الأميركية في الشارقة بتاريخ 12 أكتوبر، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بتاريخ 16 أكتوبر، وأكاديمية مدينة دبي العالمية بتاريخ 17 أكتوبر، وأخيراً، كلية أبوظبي للشباب بتاريخ 18 أكتوبر.