نجح الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; في بيع حقوق خاصة بالبث التلفزيوني بقيمة 1.85 مليار دولار لمونديالي 2018 في روسيا و 2022 في قطر خلال الأسبوع الماضي، بعد إبرامه اتفاقات في هذا الصدد مع محطات تلفزيونية في استراليا وكندا ومنطقة الكاريبي والولايات المتحدة.

وأعلن الفيفا أنه وبالإضافة لبيعه الحقوق الإعلامية في الولايات المتحدة، فإنه قد قام بتمديد تعاقده مع محطة quot;إس بي إسquot; في استراليا ومحطة quot;آي إم سيquot; في منطقة الكاريبي ومحطة quot;بيل ميدياquot; في كندا بخصوص برنامج الحقوق التلفزية للفترة ما بين 2015 و 2022.

وتتضمن الاتفاقات المبرمة على بطولة كأس العالم للسيدات في كندا عام 2015 وبطولة كأس العالم للرجال في روسيا عام 2018 وكأس العالم للسيدات عام 2019 وكذلك كأس العالم في قطر عام 2022. ونقلت في هذا السياق مجلة وورلد فوتبول انسايدر عن جيروم فالكه، الأمين العام للفيفا، قوله :quot; مسرورون للتطور الذي طرأ على مبيعاتنا الخاصة بالحقوق الإعلامية، خاصة وأنها جاءت في تلك الظروف الاقتصادية الصعبة، وهو ما عزز من قوة وجاذبية المنافسات التي ننظمهاquot;.

كما كشفت المجلة أن الفيفا استعان بشركة Infront Sports amp; Media الدولية المتخصصة في التسويق الرياضي لتكون مندوب المبيعات الحصري الخاص به لتوزيع حقوق البث المتعلقة ببرنامجه في الفترة ما بين 2015 و2022 في آسيا.

وأوضحت المجلة أن تلك الشركة ستتولى مهمة تسويق كافة حقوق البث الخاصة بالتلفزيون والإذاعة والنطاق العريض للانترنت والمحمول لمنافسات الفيفا في 26 منطقة آسيوية شملها الاتفاق. وقال في هذا السياق نيكلاس اريكسون، مدير حقوق البث التلفزي في الفيفا :quot; قدمت شركة Infront أفضل عرض بالنسبة لهذا المشروع الهام والمعقد للغاية من حيث الجوانب المالية وكذلك الجوانب التسويقيةquot;.