احتفظ الوداد البيضاوي بالصدارة رغم سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه شباب المسيرة صفر-صفر في المرحلة السادسة من الدوري المغربي لكرة القدم.

وهو التعادل الاول للوداد البيضاوي هذا الموسم بعد 4 انتصارات متتالية فرفع رصيده الى 13 نقطة مع مباراة مؤجلة امام اولمبيك خريبكة.

ويتفوق الوداد البيضاوي الذي يخوض الاحد المقبل ذهاب الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا امام ضيفه الترجي الرياضي التونسي، بفارق نقطتين امام شباب الريف الحسيمي الذي مني بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام مضيفه الاتحاد الزموري للخميسات بهدف وحيد سجله زهير العريس من تسديدة قوية من داخل المنطقة (90).

واستغل المغرب التطواني خسارة شباب الريف الحسيمي ولحق به الى المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها احمد جحوح (61) وعبد العظيم خضروف (77 و90).

ولعب الدفاع الحسني الجديدي بعشسرة لاعبين منذ الدقيقة 38 اثر طرد عبد الرحيم الشاكر.

وحقق الرجاء البيضاوي حامل اللقب فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه النادي المكناسي بهدف وحيد سجله عبد الصمد اوحقي في الدقيقة 17 من ركلة حرة مباشرة.

واوقف الرجاء البيضاوي نزيف النقاط الذي لازمه في مبارياته الخمس الاولى حيث خسر في المرحلة الاولى امام النادي القنيطري صفر-1 وتعادل في مبارياته الربع التالية.

وارتقى النادي القنيطري الى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه اولمبيك خريبكة بهدف وحيد سجله محمد الضو في الدقيقة الاخيرة من تسديدة من مسافة قريبة.

وتعادل وداد فاس مع الجيش الملكي بهدف لعثمان بناي (71) مقابل هدف لعبد النبي لحراري (61)، واولمبيك اسفي مع حسنية اغادير بالنتيجة ذاتها.

وتأجلت مباراةالفتح الرباطي مع المغرب الفاسي بسبب خوض الاخير اياب الدور نصف النهائسي لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي امام انتر كلوب الانغولي (1-صفر) حيث حجز بطاقته الى الدور النهائي ليلاقي النادي الافريقي التونسي تأكيدا للسيطرة المغربية التونسية على المسابقتين القاريتين كون نهائي مسابقة دوري الابطال يجمع بين الوداد البيضاوي والترجي.

- الترتيب:

1- الوداد البيضاوي 13 نقطة من 5 مباريات

2- شباب الريف الحسيمي 11 من 6

3- المغرب التطواني 11 من 6

4- النادي القنيطري 10 من 6

5- الدفاع الحسني الجديدي 10 من 6

6- المغرب الفاسي 9 من 5

7- الاتحاد الزموري للخميسات 9 من 6

8- الفتح الرباطي 8 من 5

9- النادي المكناسي 8 من 6

10- الرجاء البيضاوي 7 من 6

11- الجيش الملكي 5 من 6

12- وداد فاس 4 من 6

13- شباب المسيرة 3 من 6

14- حسنية اغادير 3 من 6

15- اولمبيك اسفي 3 من 6

16- اولمبيك خريبكة 2 من 5