استدعى مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم باولو بنتو مدافعي ريال مدريد الاسباني بيبي وفابيو كوينتراو الى التشكيلة التي ستخوض مباراة ذهاب الملحق المؤهل الى نهائيات كأس اوروبا 2012 امام البوسنة في 11 الشهر الحالي وذلك بعد ان غابا عن المباريات الاخيرة بسبب الاصابة.

كما عاد الى التشكيلة المهاجمان هوغو الميدا وداني اللذان غابا ايضا عن المباراتين الاخيرتين للبرتغال في التصفيات القارية الشهر الماضي امام ايسلندا والدنمارك.

وستقام مباراة الذهاب في زينيكا، على ان تكون مباراة الاياب في لشبونة في 15 الشهر الحالي.

وكان المنتخب البرتغالي خسر مباراته الاخيرة في التصفيات امام الدنمارك (1-2) في كوبنهاغن ما حرمه من المركز الاول في المجموعة وبالتالي من الحصول على بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات.

ولعب القدر دوره في وضع البرتغال بوجه البوسنة مجددا بعد ان تواجه المنتخبان في الملحق المؤهل لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 حين كانت الغلبة للبرتغال.

ولن تكون مهمة البرتغال وقائدها كريستيانو رونالدو الذي غاب عن ملحق مونديال 2010 بسبب الاصابة لكنه يخوض مواجهتي هذا الشهر، سهلة قياسا بالاداء الذي قدمه المنتخب البوسني في التصفيات وتحديدا في مباراته الاخيرة ضد فرنسا حيث انتزع التعادل في عقر دار الاخيرة 1-1.

وتعتمد البوسنة التي يشرف على تدريبها نجم باريس سان جرمان السابق صفوت سوزيتش، على مهاجم مانشستر سيتي ادين دزيكو وصانع الالعاب ميراليم بيانيتش المنتقل مطلع الموسم الحالي من لين الفرنسي الى روما الايطالي.

واللاعغبون ال23 هم:

- للمرمى: اداوردو (بنفيكا) وبيتو (كوج الروماني) وروي باتريسيو (سبورتينغ لشبونة).

- للدفاع: برونو الفيش (زنيت سان بطرسبورغ الروسي) وفابيو كوينتراو وبيبي (ريال مدريد الاسباني) وجواو بيريرا (سبورتينغ لشبونة) ورونالدو (بورتو) وسيرينو (كولن الالماني) وسيلفيو (اتلتيكو مدريد الاسباني).

- للوسط: ميغل فيلوزو (جنوى الايطالي) وكارلوس مارتينز (غرانادا الاسباني) وجواو موتينيو (بورتو) وراوول ميريليش (تشلسي الانكليزي) وروبن اموريم (بنفيكا) وروبن ميكايل (سرقسطة الاسباني).

- للهجوم: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) وداني (زينيت سان بطرسبورغ الروسي) وهيلدر بوستيغا (سرقسطة الاسباني) وناني (مانشستر يونايتد الانكليزي) وريكاردو كواريسما وهوغو الميدا (بشيكتاش التركي) ونونو غوميش (سبورتينغ لشبونة).